القبض على شخص يوزّع مناشير بالمعاهد تدعو الى مشروع “مجالس اسلامية” بالمؤسسات والبيوت

جواهر المساكني-

تمكنت الوحدات الأمنية بعقارب من ولاية صفاقس، من القاء القبض على شخص قام بتوزيع منشور على المعاهد الثانوية والاعدادية بالمنطقة تضمّن دعوة الى تغيير اسم الجمهورية التونسية الى "الاسلامية الجمهورية الديمقراطية التونسية" وتنفيذ "مشروع مجالس اسلامية في كل بيت وكل مؤسسة وفي كلّ حي بتونس".

وأكد مصدر أمني في تصريح لحقائق أون لاين، ان الشخص المذكور أصيل صفاقس وبدأ بنشر المنشورات في عقارب لاعتقا ده أنها "معقل الأخوة الاسلاميين".

من جهته أكد الناطق  باسم محاكم صفاقس مراد التركي في تصريح لحقائق أون لاين، أنه تم اعلام النيابة العمومية بالموضوع والتي بدورها أذنت بمباشرة البحث في الموضوع، مضيفا ان الأبحاث توصلت الى ان الشخص كان موظّفا سابقا في احدى الادارات وغادرها بعد اصابته بمرض نفسي.

وأكد محدّثنا، انه تم عرض الشخص المذكور على الفحص الطبي وتبين ان حالته خطرة تستوجب الايواء العاجل بقسم الأمراض النفسية، مشيرا الى ان قاضي التحقيق أذن بايواءه فورا بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس.

 

نصّ الوثيقة الموزّعة على المعاهد:

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.