القبض على أحد منفذي عملية اغتيال الشهيد محمّد الزواري

بسام حمدي –

أكد المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب والمحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، إنه قد تم التعرف على الشخصين اللذان نفذا عملية اغتيال الطياري التونسي محمد الزواري في ولاية صفاقس.

وبين السليطي خلال مؤتمر صحفي انتظم بالعاصمة تونس أن منفذي عملية اغتيال الزواري هم أصيلي البوسنة مؤكدا أنه قد تم القبض على أحدهما يوم 13 مارس 2018 في كرواتيا.

وقال السليطي أن البوسنة رفضت تسليم تونس الشخص الموقوف في قضية الاغتيال بناء على انابات قضائية دولية مبرّرة قرارها بكون قانونها يمنع من تسليم رعاياها.

وبين ذات المسؤول أن السلطات القضائية التونسية قد أصدرت 7 انابات قضائية دولية في قضية اغتيال الزواري الى كل من تركيا ومصر ولبنان وكوبا وتركيا وبلجيكا والبوسنة والسويد.

وأشار إلى أن القضاء التونسي يبذل مجهودات كبيرة في هذه القضية لمحاسبة كل الأطراف المتورطة في القضية مبرزا أن القضاء التونسي لم يتمكن الى حد اليوم من الاستماع الى الشخص الموقوف في اطار الانابات القضائية الدولية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.