القائد حنبعل يخطف أنظار زوار سوق عكاظ

 قسم الثقافة –

أثار الجناح التونسي المشارك في تظاهرة سوق عكاظ 13 ضمن موسم الطائف اهتمام الآلاف من الزوار العرب والاجانب بفضل ما تفرد به من خصوصية تونسية بحتة. حيث قام المشرفون على هذه التظاهرة السنوية في نسختها الحالية بتثبيت نسخة تقليدية من المجسم الشهير للقائد العسكري القرطاجي حنبعل على مستوى مدخل الجناح المذكور.

وأثار هذا المجسم انتباه آلاف المارة الذين لم يتوانو في التغلغل في مختلف انحاء الجناح بهدف استكشاف خصوصيات الثقافة التونسية من تاريخ، وطبخ وعطور وانسجة ونحوت معمارية وغيرها.

وقد عبر زوار الجناح التونسي عن انبهارهم بالاجواء التونسية التي ميزت المكان حيث قامت الفرقة الموسيقية المعتمدة بالتفنن في إطراب الزوار بمقاطع موسيقية وأغاني من التراث التونسي الأصيل. 

وقد مثلت هذه التظاهرة الهامة فرصة للعديد من العارضين التونسيين للترويج لسلعهم ومنتوجاتهم التقليدية من ذلك السجاد أو المرقوم التونسي المستمد من التراث البربري والكليم، والزربية والبخنوق والبلغة التونسية باعتبارها نوعا مميزا من الأحذية الخاصة، تُصنع من جلود المواشي والجمال ومن الحرير. 

هذا وقد سجل المطبخ التونسي حضوره بقوة خلال هذه التظاهرة حيث قام مئات الزوار باستكشاف العديد من الاطباق والمنتوجات التونسية الاصيلة من ذلك البسيسة والعسل وزيت الزيتون والاجبان والكسكسي الخ. 

واتيحت لزوار المعرض فرصة تذوق البعض من هذه الاطباق التونسية وذلك فى إطار حصص تذوق.

كما توافد على جناح تونس عدد هام على المهنيين من مختلف الجنسيات ممن يمثلون مركزيات للشراء والموردين والموزعين.

هذا ومن المنتظر ان تتواصل فعاليات تظاهرة سوق عكاظ 13 الى موفى شهر أوت الجاري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.