الفنان جمال العروي من القاهرة : فيلم “قدحة” نال إعجاب النقاد ونعول على جائزة المهرجان

 ناجح مبارك-

قال الفنان جمال العروي، من مهرجان القاهرة الدولي للسينما في دورته الثالثة والاربعين، ان فيلم "قدحة "للمخرج انيس لسود نال  اعجاب النقاد ممن شاهدوا افلام اخرى في هذه الدورة.

وأضاف العروي انه يعول مع فريق الفيلم على احدى الجوائز ولما الجائزة الكبرى علما وان الفيلم قد دخل في قسم افاق السينما العربية، وهو العرض الاول العالمي قبل العودة الى تونس والمشاركة في مهرجاناتها وتقديمه الى جمهور القاعات السينمائية خلال الايام المقبلة.
وقال الفنان جمال العروي والذي كانت له مشاركات في افلام عربية وعالمية واخرها "قدحة "مع الفنان انيس لسود المتخصص في افلام الشباب والطفولة،  ان هذا المهرجان قدم فكرة اضافية عن السينما التونسية والتى خرجت من افق الحمام والمدينة العتيقة وعالجت واقع اجتماعي جديد بعد الثورة بوجوه متجددة في الاخراج وادارة الصورة ومنهم انيس لسود وامين المسعدي وشامة بن شعبان في الكتابة ،كتابة السيناريو للصورة السينمائية.
وفيلم "قدحة" المشارك في الدورة الثالثة والاربعين من مهرجان القاهرة للسينما ترجمه النقاد والصحفيون المصريون بلفظة "شرارة "وفضلت كاتبة السيناريو لفظة "شعلة "في حوارها للاعلاميين والتلفزات هناك ويشارك فيه الى جانب الفنان جمال العروي الممثلة المسرحية القديرة انيسة لطفي وشامة بن شعبان وتقف لاول مرة امام الكاميرا ام الطفل درصاف الورتتاني وخمسة اطفال منهم البطل ياسين يرمسي وانطلق المخرج انيس لسود من حادثة غرق الطفل ايلان الكردي سنة 2015 في عرض البحر ليعالج مشاكل الاتحار بالاعضاء والهجرة السرية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.