الفنانة شهرزاد هلال: عرض “نساء ونصف” سيثبت أن التلحين ليس حكرا على الرجال

مالك الزغدودي-

اختارت الفنانة شهرزاد هلال عنوان “نساء ونصف” علامة لعرضها المبرمج في مهرجان الحمامات الدولي كرسالة تكريم مباشرة للمرأة التونسية.

وأبرزت شهرزاد هلال في حوار مقتضب مع حقائق أون لاين أن العرض سينطق بتكريم خمسة نساء ساهموا في التاريخ التونسي في مجالات مختلفة وحقبات زمنية متعددة قائلة “سأترك للجمهور شغف اكتشاف هذه الشخصيات يوم العرض” .

ويتضمن العرض الموسيقي “نساء و نصف ” على مختارات من الانتاج الخاص بها  و جملة من الأغاني التي قامت  بتلحينها  الفنانة والملحنة شهرزاد هلال.

والفنانة شهرزاد هلال مطربة وملحنة تونسية متحصلة على شهادة الدكتوراه في الموسيقى من جامعة السوربون، وتدرس بالمعهد العالي للموسيقي بتونس ولها عديد الأعمال الفنية والمشاركات المهمة على المستوى المحلي والعالمي.

وأكدت هلال أن العرض الموسيقي سيثبت أن أن مجال التلحين و التأليف الموسيقي ليس مقتصرا على الرجال و أن في تونس هناك مبدعات اقتحمن مجال التلحين و نجحن في تطوير الأغنية التونسية و المحافظة على أصالتها.

ويتميز “عرض نساء ونصف” بتنوع الأنماط الموسيقية ويشمل على أغاني إيقاعية وكذلك موسيقى متنوعة وأغاني صوفية التى تتغنى بالنساء ذوات المكارم  على غرار أم الزين الجمالية.

وتعتبر الفنانة شهرزاد هلال أن الفن فعل انساني بالأساس مؤكدة أنها تريد تقديم عمل موسيقي راق ومتنوع وحامل رسالة تكريم للمرأة التونسية التى لعبت ومازلت تلعب أدوار فارقة ومهمة وتكتب التاريخ كل يوم، وفق رأيها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.