الفخفاخ يحسم بشأن وزارات السيادة.. ويتمسك بإقصاء قلب تونس

 بسام حمدي –

حسم رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، مسألة تحييد وزارات السيادة، وقرر تعيين شخصيات مستقلة على رأسها، وفق ما أكده الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي لحقائق أون لاين.

واقترح الفخفاخ على الأحزاب السياسية المعنية بالمشاركة في الحكومة، تعيين شخصيات غير منتمية لأحزاب سياسية على رأس وزارات العدل والداخلية والدفاع والشؤون الخارجية، بحسب ذات المتحدث.

ووافقت جل الأحزاب المعنية بالمشاركة في الحكومة على تحييد وزارات السيادة.

كما اقترح إلياس الفخفاخ على الأحزاب تعيين "شخصيات حزبية"، أي منتمية للأحزاب، على رأس 14 وزارة وتعيين شخصيات سياسية وغير منتمية على رأس 14 حقيبة وزارية.

وحدد الفخفاخ التركيبة الأولية لحكومته المتكونة من 28 وزارة وكاتب دولة.

وتعترض حركة الشعب وحزب التيار الديمقراطي على تعيين شخصيات سياسية غير المنتمية لأحزاب سياسية على رأس عدد واسع من الوزارات.

وبشأن الحزام السياسي المكون لتركيبة حكومته، مازال إلياس الفخفاخ يصر على أن يضم الائتلاف الحكومي الأحزاب العشرة التي أعلن عنها سابقا دون تشريك حزب قلب تونس في الحكم مع الاكتفاء بتشريكه في مشاورات تكوين الحكومة.

وكان الفخفاخ قد أعلن أن الحزام السياسي لحكومته يضم كل من أحزاب النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وائتلاف الكرامة وتحيا تونس وآفاق تونس ونداء تونس والاتحاد الشعبي الجمهوري وحزب البديل التونسي وحركة مشروع تونس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.