الغنوشي: الحوار الوطني استنفد جميع فرصه…

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الحركة ستعيد الخلاف القائم حول مسألة التزامن أو الفصل بين المواعيد الانتخابية إلى المجلس الوطني التأسيسي للحسم فيها، معتبرا ان الحوار الوطني قد استنفد جميع فرصه وأخذ وقته الكافي وفق تقديره.

وشدد الغنوشي ، في تصريح لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الخميس 12 جوان 2014، على ضرورة اللجوء إلى المجلس التاسيسي، إذ لم يعد الوقت كافيا للنقاش في هذا الموضوع، معللا إصراره على ذلك  بكون الأجل الدستوري لإجراء الانتخابات بدأ ينفد وصار من الملحّ تحديد موعدها باعتبار أن المناخ العام في البلاد لن يسمح بمزيد من التأخير. 

كما ذكر الغنوشي في ذات التصريح قائلا: "إن الحوار الوطني لن يعوض المجلس الوطني التاسيسي وإنما هو محض مساعد له في إيجاد التوافقات.. ولا بد من إعادة الأمور إلى نصابها حيث يتحمل رئيس المجلس مصطفى بن جعفر مسؤوليته ويتكفل بمهمته في الحسم في الموضوع".

ويذكر أنه تم تأجيل جلسة الحوار حول مسالة الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال يوم أمس الأربعاء 11 جوان إلى يوم غد الجمعة وذلك بعد عدم التوصل إلى توافق في هذا الخصوص، قبل ان يتوجه الغنوشي للقاء بن جعفر ويذكره بضرورة تحمل مسؤولياته في حسم مسألة المواعيد الانتخابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.