الغنوشي: الترويكا لا تتحمل مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ،خلال إشرافه على اجتماع عام للحركة في سوسة أمس السبت 12 أفريل 2014، ان حكومة الترويكا غير مسؤولة عن تدهور الوضع الاقتصادي في تونس معتبراً ان تونس تجاوزت منطقة الخطر بعد المصادقة على الدستور وإرساء حكومة محايدة.

وأضاف الغنوشي ان البعض لديه حسابات مع النهضة يريد تصفيتها اليوم ،مبيناً ان الحكومات المتتالية بعد الثورة انتهجت سياسة واحدة وهي سياسة الترضيات باعتبار ان البلاد كانت تشتعل ولا بد من إطفائها فصرفت الأموال وتمّ توظيف الآلاف من الناس في المؤسسات الحكومية، حسب قوله.

وتابع قائلاً ان تلك المرحلة كانت تقتضي الترضية لإنهاء الاحتقان مشدداً في السياق نفسه على انه مع إقرار الدستور وإرساء الهيئات التعديلية لا يمكن مواصلة سياسة الترضيات إنما يجب الاتجاه نحو العمل والاستثمار.

على صعيد آخر، اعتبر رئيس حركة النهضة ان تونس تجاوزت مرحلة الخطر مؤكداً ان الحزب الأكبر في البلاد لم يتردد في دفع ثمن التوافق الوطني وتنازل عن الحكومة من أجل تونس ومن أجل الديمقراطية ومضيفاً ان الحركة غير نادمة على ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.