الغرفة الوطنية لوكالات الإشهار تطالب بمراجعة كراس الشروط الصادر عن الهايكا

أبدت الغرفة الوطنية لوكالات الإشهار ، في بيان لها اليوم الخميس 24 أفريل 2014، استغرابها لما تضمنه محتوى كراس الشروط المتعلق بإجازة إحداث واستغلال إذاعات و قنوات تلفزية خاصة الصادر عن الهيئة العليا المستقلة لاتصال السمعي البصري بتاريخ 5 مارس 2014.

واعتبرت الغرفة ان هذا الكراس تضمن فصولا مجحفة تضّر بالكامل بمصلحة قطاع الإشهار الذي يعدّ رافداً هاماً في مداخيل القنوات التلفزية والإذاعية، مؤكدة ان التمشي الذي انتهجته الهيئة في صياغة هذا الكراس لا يساعد إطلاقا على تطوير قطاع الإعلام باعتبار إنّ الإشهار يشكل دعامة أساسية في حياة المؤسسة الإعلامية.
 
وأشارت في بيانها إلى انه كان على الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أن تأخذ بعين الاعتبار هذا المعطى الهام بدل أن تجعل من نفسها هيئة رقابة زجرية على قطاع الإعلام في تعارض كامل مع ما وقع التوافق عليه من طرف جميع العناصر المتداخلة في قطاع الإعلام.
 
وأوضحت الغرفة الوطنية أن عديد فصول كراس الشروط المشار إليها لا تخدم بالمرة مصلحة قطاع الإعلام بصفة مبدئية و لا مصلحة قطاع الإشهار بالتبعية ، مضيفة ان صياغة الكراس على هذه الشاكلة سيساهم في خلق مضاعفات خطيرة ستعمق بالتأكيد مشاكل قطاع الإعلام وقطاع الإشهار وتجّر إلى متاهات لا يتصوّر عواقبها.

وأكدت اعتراضها الشديد على الصيغة الحالية لكراس الشروط مطالبة بمراجعة فورية لهذا الكراس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.