الغرفة النقابية للباعثين العقاريين ترفض توظيف أداء على القيمة المضافة على السكن في مشروع قانون مالية 2018

أعلنت الغرفة النقابية الوطنية للباعثين..

أعلنت الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين، رفضها توظيف أداء على القيمة المضافة على السكن في مشروع قانون المالية لسنة 2018، وذلك في بيان صدر عنها.

ودعت الغرفة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، كافة الوزارات والمصالح المختصة المعنية باعداد مشروع قانون المالية لسنة 2018، الى" عدم توظيف هذا الأداء لما له من تداعيات على غلاء الأسعار"، معبرة، عن خشيتها من أن يسهم اقراره في تعميق أزمة القطاع وأن يساهم في زيادة أسعار العقارات" .

كما أعربت، عن انشغالها لما سينجر عن اتخاذ قرار توظيف الزيادة في الأداء على القيمة المضافة، مشيرة الى أن اتخاذه لم يعتمد الدراسات التي تأخذ بعين الاعتبار واقع ومستقبل الاقتصاد الوطني.

وتعتبر الغرفة أن توظيف الأداء على السكن سيؤدي الى تقليص نسبة الاقبال على اقتناء المساكن جراء تضرر القدرة الشرائية للمواطنين.

ويأتي بلاغ الغرفة، قبيل يوم من انعقاد مجلس وزاري للنظر غدا الأربعاء 11 أكتوبر 2017، في الصيغة النهائية والرسمية لمشروع قانون المالية 2018 والمصادقة عليه على ان يتم رفعه الى مجلس نواب الشعب قبل يوم 15 أكتوبر المقبل، مثلما كان أعلن عن ذلك سابقا مصدر من وزارة المالية لــ(وات).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.