الغاء تنقيح الفصل 37 من قانون نظام الجرايات والتقاعد

جواهر المساكني-

أكد النائب عماد أولاد جبريل عضو لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية، انه تم الاتفاق في جلسة الاستماع الى وزير الشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، على الغاء التعديل المقترح من الوزارة بخصوص الفصل 37 من مشروع القانون المتعلق بتنقيح واتمام القانون عدد 12 لسنة 1985 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

 

واعتبر اولاد جيريل في تصريح لحقائق اون لاين، ان الصيغة المقترحة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لتنقيح الفصل 37 من شأنها المس بالحقوق المكتسبة للمتقاعدين، مشيرا الى ان الوزارة كانت قد اقترحت التنقيح في اتجاه ربط مراجعة الجرايات بصفة دورية في اطار المفاوضات المتعلقة بالاجور في القطاع العمومي بالاستناد الى النسب السنوية للنمو الاقتصادي والزيادة في الاجور في القطاع العمومي والتضخم.

 

مشيرا الى ان الفصل في صيغته الاصلية ينص على التعديل الالي للجراية عند الزيادة في الاجور او احداث منحة قارة تتعلق بالرتبة او الوظيفة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.