العيوني: منع استعمال الشيشة ولعب الورق.. وكل مخالف يعرّض نفسه لهذه العقوبات

 قسم الأخبار-

أصدر رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني دليلا صحيّا استثنائيّا للمقاهي والمشارب وقاعات الشاي "في اطار التوقي من مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وتنفيذا لمقتضيات المرحلة الأخيرة من الحجر الصحي الموجه بالاضافة إلى منع استعمال الشيشة، ومنع لعب الورق مع الألعاب الأخرى إلى غاية اشعار آخر.
 
وحسب الدليل الصحي المنشور بتاريخ اليوم الخميس 4 جوان 2020، فإن كل مُخالف لهذه الترتيبات يُعرّض نفسه إلى خطية ادارية قيمتها 300 دينار، وغلق المحل لمدة شهر.
 
كما نص الدليل الصحي على "الفصل الاجباري بين المزود وقابض النقود" و"ارتداء زي عمل نظيف وغسله عند نهاية كل حصة" و"تنظيف وتعقيم المحل وتجهيزاته بصفة دورية ومستمرة بالماء والجافال" و"توفير الماء والصابون السائل المطهر للعملة والحرفاء على حدّ السواء" و"ضرورة توفير حاويات قانونية مجهزة بأكياس بلاستيكية سليمة ومحكمة الغلق مع ضرورة احترام توقيت اخراج الفضلات".
 
ووذكّر العيوني بأن "كل مخالف للمقتضيات يعاقب بخطية ادارية بقيمة 300 دينار والغلق الفوري والنهائي للمحلّ والتتبعات العدلية على معنى الفصل 312 من المجلة الجنائية ويعاقب بالسجن لمدة ستة اشهر وبخطية قدرها مائة وعشرون دينارا لكل من يُخالف التحجيرات وتدابير الوقاية والمراقبة المأمور بها حال وجود مرض وبائي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.