العملية الارهابية بالعاصمة لم تؤثر على المعاملات في البورصة

 قسم الأخبار-

أكد المتصرف في الصناديق بــ"مينا كابيتل" محمد بن عيسى، أن العملية الإرهابية التي جدت ظهر أمس الإثنين بالشارع الرمز الحبيب بورقيبة بالعاصمة، لم ينتج عنها إلى حدّ الآن أي تأثير سلبي على المعاملات في البورصة تونس.

 
وأوضح في تصريح اليوم الثلاثاء لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن تدعيات هذه العملية يمكن أن يكون لها تأثير على المدى البعيد، قائلا: "المعاملات في البورصة مرتبطة ارتباطا وثيقا بمختلف المجالات الإقتصادية وخاصة منها المجال السياحي."
 
وتابع المتصرف في الصناديق بالوسيط بالبورصة " مينا كابتل "، "البورصة هي مرآة الإقتصاد وإذا ما تدهور الاقتصاد لأي سبب كان فإن إنعكاسات ذلك ستكون سلبية بالضرورة على المعاملات في البورصة وتأثيرها سيبرز في مستوى أسهم الشركات والمؤسسات المنتمية لها وخاصة إذا ما تعلق الأمر، كما قلت بالمجال السياحي الذي يعد من أبرز القطاعات الحوية في تونس لإرتباطه بعدة مجالات أخرى على غرار النقل عامة والنقل الجوي خاصة".
 
وقال: "لا أعتقد أن هذه العملية الارهابية، سيكون لها تداعيات كبرى على المستوى الإقتصادي نظرا لكونها لم تسجل، من ألطاف الله ، خسائر لا بشرية ولامادية هامة".
 
يذكر أن امرأة تبلغ من العمر 30 سنة، قامت بتفجير نفسها بالقرب من دورية أمنية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بعد ظهر أمس الاثنين ، ولم تسفر عملية التفجير عن خسائر في الأرواح وإنما نتج عن إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين (من بينهم طفلين) في آخر حصيلة محينة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.