العريض يطلب من سعيّد توضيح أسباب رفضه حضور احتفال البرلمان بعيد الجمهورية

 حقائق أون لاين –

دعا القيادي بحركة النهضة علي العريض رئاسة الجمهورية إلى توضيح أسباب رفض الرئيس قيس سعيّد حضور الاحتفال الذي أعد له مجلس نواب الشعب بمناسبة الذكرى 63 لإعلان الجمهورية.

وأفاد العريض في تدوينة نشرها على حسابه على الفايسبوك اليوم السبت 25 جويلية 2020، بأن مكتب المجلس قد بدأ الإعداد لإقامة هذه التظاهرة منذ أسابيع بالاشتراك والتعاون مع ممثلين عن رئاسة الجمهورية، مضيفا أن رئاسة الجمهورية قد أعلمت رئاسة المجلس قبل أيام باعتذار رئيس الجمهورية عن الحضور دون ذكر الأسباب. 

وقال العريض: "هذا هو العيد الوطني الوحيد الذي يتحول فيه رئيس الجمهورية الى مقر مجلس نواب الشعب. وفي كل أعيادنا الوطنية تظهر مؤسسات الدولة ورجالها ونساؤها مجتمعين ومتحدين ومتجاوزين لأي اختلافات قد تكون بينهم في السياسات". 

وأضاف: "أرجو من رئاسة الجمهورية توضيح الأمر للرأي العام حتى لا يتجه التأويل إلى اعتبار ذلك موقفا من المجلس، وخلطا بين ضرورة احترام الأعراف في الاحتفال بأعيادنا الوطنية وبين المواقف الخاصة من أشخاص أو مؤسسات".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.