العربي القاسمي: قد لا ينجح قيس سعيد في الدور الثاني إن لم تسانده النّهضة

قسم الأخبار-
اعتبر عضو مجلس شورى حركة النهضة العربي القاسمي أن قيس سعيد سيضمن الرئاسة بمساعدة النهضة، قائلا: "أقول قد، لا ينجح إن لم تسانده النّهضة أو ساندت غريمه".
 
وتابع في تدوينة عبر صفحته على الفايسبوك: " النّهضة تضمن كتلة برلمانيّة أكبر وأقوى لو ساندها سعيّد وأعطى تعليماته لأنصاره بانتخاب قائمات النّهضة، الّتي ستكون داعمة له ولكن في كلّ الأحوال سيكون للنّهضة كتلتها البرلمانية..وعليه فيكون سعيّد أشدّ حاجة إلى مساندة النّهضة منها إلى مساندته".
 
وقال القاسمي: "على ديبلوماسيّة الطّرفين أن تسعيا في هذا الاتّجاه الآن وفورا قبل فوات الأوان وقبل دخول بعض المفسدين غير الوطنيّين وتموقعهم بين الطّرفين.. يجب تجنّب الأخطاء القاتلة الّتي وقعت في الدّور الأوّل للرّئاسيات".
 
كما اعتبر العربي القاسمي أن: "قيس سعيّد ظاهرة نقيّة بِكر غير ملوّثة بالسّياسة وقد نجح في تجميع طيف متنوّع من حوله يجدر الاهتمام به لتنميّته، دون نيّة استغلاله وركوبه، باتّجاه إيجاد قوى حيّة وطنيّة دستوريّة توالي الوطن قبل أيّ شخص أو كيان وأحسب أنّ هذا الأمر يتماشى تماما مع سيّاسة النّهضة الدّاعية إلى توحيد كلّ القوى الحيّة من أجل العمل المشترك لصالح تونس"، وفق قوله.
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.