العراق يطالب رسميّا السويد بتسليمه الشخص الذي أحرق نسخة من القرآن

 ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين مع نظيره السويديّ توبياس بيلستروم تداعيات حرق القرآن الكريم والاساءة له، داعيًا الحكومة السويديّة إلى تسليم الفاعل للحكومة العراقيَّة من أجل محاكمته وفق القانون العراقيّ.

ووفق بيان نشرته وزارة الخارجية العراقية عبر حسابها بموقع  “فيسبوك” اليوم السبت، تلقى الوزير حسين اتصالًا هاتفيّا امس الجمعة من نظيره السويديّ جرى خلاله مناقشة تداعيات حرق القرآن الكريم من قبل أحد المتطرفين في العاصمة السويديّة ستوكهولم يوم الأربعاء الماضي.

وأعرب الوزير حسين عن إدانة واستنكار العراق الشديدين، لهذا “العمل الشنيع الذي يمثّل إهانة بالغة للمقدسات الدينية، ويأجج مشاعر المسلمين حول العالم وتشكل استفزازًا خطيرًا لهم”.

وأشار إلى أنَّ “حرق نسخة من المصحف الشريف لا يأتي ضمن سياق حرية التعبير، وإنما للتحريض على العنف وزرع الكراهية ودعم ظاهرة الاسلاموفوبيا”.

وطالب الحكومة السويديّة بـ “اتخاذ الإجراءات اللاّزمة بحق هذا الشخص”، داعيًا الحكومة السويديّة إلى تسليمه للحكومة العراقيَّة من أجل محاكمته وفق القانون العراقيّ.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة السويديّ عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مُعبرًا عن عميق أسفه لما حدث، مُؤكِّداً أنَّ “الحكومة السويديّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة”.

وأضاف أنَّ “حكومة السويد تتفهم تماماً أنَّ المسلمين في السويد وفي الدول الأخرى قد شعروا بالإهانة لما حدث”.

د.ب.أ

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.