العباسي يتهم الحكومة بالتنصل من اتفاقاتها بخصوص اصلاح الصناديق الاجتماعية وسن التقاعد

اتهم الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أمام تجمع عمالي بساحة محمد علي بالعاصمة صباح اليوم السبت 28 ماي 2016، الحكومة بالتنصل من الإتفاق مع الإتحاد بشأن إصلاح الصناديق الإجتماعية ورفع سن التقاعد، مؤكدا أنه "على الحكومة أن تحترم آليات التفاوض والإتفاقيات والتزاماتها تجاه الإتحاد".

وقال العباسي في كلمة ألقاها من شرفة مقر الإتحاد العام التونسي للشغل بحضور مئات العمال والنقابيين أن وزير الشؤون الإجتماعية تقدم بـ "اقتراحات أحادية" حول إصلاحات جذرية للصناديق والزيادة في سن التقاعد وقدم مشروع قانون إلى مجلس نواب الشعب يفرض إجبارية الزيادة في سن التقاعد بينما يطالب الإتحاد بإجبارية الزيادة بسنتين وبجعل الزيادة بخمس سنوات اختيارية.

وأضاف أنه بعد اشهر من تسلم  وزير الشؤون الإجتماعية لمهامه لا تزال الملفات متراكمة والمشاكل عالقة.

وقال العباسي ان الصناديق الإجتماعية "تمر بظروف صعبة" وتتطلب معالجة جدية حتى تجد توازناتها المالية وتقوم بتعهداتها وتواصل تحقيق المكتسبات لكن "لم نجد الآذان الصاغية لا مع الحكومة الحالية ولا مع الحكومات التي سبقتها" حسب قوله.

ودعا الحكومة الى مواصلة الحوار حول إصلاح الصناديق الإجتماعية مذكرا بأن الإتحاد أعد دراسات حول المسألة منذ منتصف العشرية السابقة.

ورفع النقابيون والعمال المشاركون في هذا التجمع شعارات حماسية تحث الأمين العام والمكتب التنفيذي على عدم التفريط في حقوق العمال.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.