العباسي: لن تقع مأسسة الحوار الوطني إلا انه سيستمرّ

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي انه لن تقع مأسسة الحوار الوطني مفيداً بأن الأطراف المشاركة فيه أجمعت على ضرورة استمراره.

وقال العباسي في تصريح إعلامي عقب جلسة الحوار الوطني المنعقدة اليوم الاثنين 10 نوفمبر 2014، ان الأحزاب المشاركة في الحوار أجمعت على وجوب استمراره لكن مع ضبط المجالات التي يمكن أن يتدخل فيها وفي مقدمتها حلّ النزاعات والمشاكل التي قد تحدث في غياب التوافق، حسب تعبيره.

وأعلن عن عقد جلسة أخيرة من الحوار الوطني سيقع فيها توثيق كل جلسات الحوار "الخمسين" والتي بيّن انها موثقة بالصوت والصورة وسيتمّ إصدارها في وثيقة مكتوبة ستقدم لجميع الأطراف المعنية بما في ذلك معهد الحركة الوطنية لتكون موضوعة على ذمة كل من أراد ان يطلع عن قرب على ما جرى في الجلسات وكذلك حتى تكون محلّ دراسة وبحث وتدقيق.

من جهة أخرى، شدد العباسي على ان الاتحاد متمسك بإجراء المفاوضات الاجتماعية خلال الشهر الجاري بهدف تمكين المناخ الاجتماعي من الاستقرار، على حدّ قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.