العباسي: تونس في الجولة الأخيرة من المرحلة الانتقالية

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ، في كلمة ألقاها في مؤتمر العمل الدولي بجنيف اليوم الثلاثاء 10 جوان 2014، ان تونس وصلت اليوم إلى الجولة الأخيرة من المرحلة الانتقالية وهي بصدد استكمال شروط إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة المقرّرة قبل موفى هذه السنة، حسب قوله.

وتوجه العباسي بالشكر إلى منظمة العمل الدولية ومديرها العام ومكتبها بالقاهرة لدعمهم الشركاء الاجتماعيين بتونس من أجل تفعيل دورهم في عملية الانتقال الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية، معتبراً ان إبرام العقد الاجتماعي التونسي في 14 جانفي 2013 بحضور المدير العام ما هو إلا دليل آخر على مساندة المنظمة للشعب التونسي.

وأشار إلى ان اتحاد الشغل يعمل بمعية منظمة الأعراف والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين في إطار مبادرة الحوار الوطني بهدف الوصول إلى توافقات بشأن إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية في مستوى مساراتها الدستورية والحكومية والانتخابية.

واعتبر الأمين العام للمنظمة الشغيلة ان الأحداث أكدت سلامة هذا التوجه حيث أصبح لتونس دستور جديد وهيئة عليا مستقلّة للانتخابات وقانون انتخابي وحكومة كفاءات مستقلّة مضيفاً ان تونس تعوّل دائماً على تضامن منظمة العمل الدولية ودعمها من خلال تكثيف برامجها ومشاريعها في تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.