العاصمة: مواطنون عالقون.. وغياب كلي لوسائل النقل

 حقائق أون لاين-

تشهد محطات العاصمة هذا المساء حالة من الاكتظاظ الشديد والفوضى جراء التوقف الكلّي لوسائل النقل العمومي (الحافلات والمترو)، ممّا أدى الى عدم تمكن المواطنين من العودة إلى منازلهم، في غياب كلي لوسائل النقل بأنواعها.

وقد اضطر عدد كبير من المواطنين إلى السير كيلومترات على اقدامهم للعودة إلى منازلهم، منددين بالاضراب الفجئي لأعوان شركة نقل تونس وبعدم الاعلام المسبق به.

ويأتي توقف سير الحافلات والمترو بسبب الاضراب الفُجئي لأعوان شركة نقل تونس بسبب مطابتهم بصرف منحة الانتاج (منحة الشهر 13). 

من جهته وعد الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس الملولشي في مداخلة في برنامج rendez vous على قناة التاسعة، بأن يتم استئناف سير الميترو والحافلات غدا صباحا، مؤكدا أنه سيحرص الليلة على حل هذا الاشكال.

وكان المكلف بالاعلام في شركة نقل تونس محمد الشملي، قال في تصريح سابق لحقائق أون لاين أنّ هناك مساع حثيثة لعودة حركة الحفلات وجولان المترو، وذلك بعد أن نفّذ أعوان شركة نقل تونس إضرابا فجئيا نظرا لعدم تمتعهمم بمنحة الشهر 13.

وأكد الشملي أن وزير المالية رضا شلغوم تدخل شخصيا وتم فتح الاعتمادات لدى البنوك المعنية ليتم صرفها قريبا، لافتا إلى أن تأخر صرف المنحة التي كانت تصرف بتاريخ 15 ديسمبر من كل سنة، جاء بسبب غياب الاعتمادات المالية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.