الطعن في قرار العفو الخاص عن برهان بسيس

 بسام حمدي-

تقدّمت منظمتا "بوصلة" و"أنا يقظ" ورئيس تحرير موقع نواة، ثامر المكي، يوم 11 جانفي 2019 بدعوى تجاوز السلطة ضد قرار رئيس الجمهورية، الموقّع في 10 ديسمبر 2018، بمنح عفو خاص لبرهان بسيّس.

وقال المكي في تصريح لحقائق أون لاين إن الدعوى ضد قرار رئيس الجمهورية تم التقدم بها مرفوقة بمطلب تأجيل وتوقيف تنفيذ لقرار العفو الخاص عن القيادي بنداء تونس برهان بسيس.

واعتبر المكي أن السبسي قام باطلاق سراح برهان بسيس يوم 10 ديسمبر 2018 وقام في نفس اليوم بتوسيم مختار الطريفي وخميس الشماري لاستعطاف المجتمع المدني.

وشدد على أن الدعوى تستند الى طعن يتعلق بالانحراف بالسلطة والاجراءات و استخدام صلاحيات السلطة العموميّة من أجل خدمة مصالح غريبة عن المصلحة العامة.

وكان السبسي قد وقّع يوم 10 ديسمبر 2018  على قرار العفو الخاص عن القيادي في حزب نداء تونس برهان بسيس وأُفرج عنه بمتقضى العفو وذلك في قضية الصوتيتال. 

ويذكر أن برهان بسيس  أُدين من قبل المحكمة الابتدائيّة ومحكمة الاستئناف بسنتين سجنا مع النفاذ العاجل وبغرامة مالية في قضيّة فساد وتحقيق فائدة دون وجه حقّ لنفسه وخدمة لنظام بن علي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.