الطبوبي: الاتحاد لن يقبل الوثيقة المقدمة إلى صندوق النقد الدولي

هادي نصر الله –

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي ، اليوم الأحد ،إن الاتحاد لن يقبل الوثيقة التي قدمتها الحكومة التونسية إلى صندوق النقد الدولي التي تنص على رفع الدعم عن المواد الأساسية في ظل ضعف الأجور والمنح المسندة للعائلات المعوزة وظل ارتفاع نسب البطالة والفقر.

وقال الطبوبي، في تصريح إعلامي على هامش افتتاح المؤتمر العادي للإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين، "إنه من حق رئيسة الحكومة التي تواجه تحديات وتعقيدات كثيرة أن تنتظر الدعم من الإتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد يريد للحكومة أن تنجح لأن في نجاحها نجاح لتونس ككل، ولكن لا يمكنه أن يقبل الوثيقة المقدمة إلى صندوق النقد الدولي".

وأفاد بأن موقف الإتحاد ليس كما يتم الترويج له بأنه ضد اتجاه الحكومة للتداين من صندوق النقد الدولي، ولكنه مع ترشيد هذا التداين بأن تذهب القروض للتنمية والإستثمار، وفق قوله.

وأضاف "هناك حكومة قائمة الذات اليوم وهي المسؤولة على تسيير دواليب الدولة وهي من ستتفاوض مع صندوق النقد الدولي وهي من ستتحمل مسؤولية خياراتها وليس الإتحاد، الاتحاد هو منظمة وطنية تناقش وتفاوض إذا وجدت أرضية مناسبة لذلك.

وشدد نور الدين الطبوبي على أن الإتحاد منفتح على إصلاح القطاع العام وإعادة هيكلته، وإضفاء الحوكمة على التصرف، وإعادة تسييره وتطوير قوانينه، ولكنه يرفض رفضا قاطعا أي محاولات للتقليص في كتلة الأجور أو تجميدها لسنوات طويلة في ظل تدهور المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.