الصين تعلن عن فرض عقوبات على نانسي بيلوسي

قسم الأخبار-

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، فرض عقوبات غير محددة على رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي بسبب زيارتها إلى تايوان في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، الجمعة، إن نانسي بيلوسي تجاهلت مخاوف الصين ومعارضتها الحازمة لزيارتها للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا لا يتجزأ من أراضيها، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
 
وكانت بيلوسي أبرز مسؤول أميركي يزور تايوان منذ 25 عاما.
 
وقال متحدث باسم الوزارة في بيان "رغم ما أبدته الصين من مخاوف جادة ومعارضة حازمة، أصرت بيلوسي على زيارة تايوان والتدخل بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين وتقويض سيادة الصين وسلامة أراضيها وانتهاك سياسة صين واحدة وتهديد السلام والاستقرار في مضيق تايوان"، بحسب رويترز.
 
وأوضحت أن الصين "ستفرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها المباشرة"، ردا على ما وصفته بأفعالها "الخبيثة" و "الاستفزازية".
 
ولم تقدم بكين أي تفاصيل أخرى بشأن العقوبات.
 
كما أعلنت الصين الجمعة أيضًا إلغاء عدد من اللقاءات حول مسائل دفاعية على صلة بعدة ملفات مع الولايات المتحدة.
 
وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن بكين "ستعلق المحادثات الصينية الأميركية حول التغير المناخي" وستلغي لقاء بين القادة العسكريين واجتماعين أمنيين، منددة بـ"الاستخفاف" الذي أبدته بيلوسي "حيال معارضة الصين الشديدة" لزيارتها إلى تايوان.
 
وكانت الصين والولايات المتحدة، أكبر مصدرين لانبعاثات الغازات الدفيئة، أعلنتا في خطوة مفاجئة العام الماضي التوصل إلى اتفاق حول المناخ خلال مؤتمر كوب 26 في غلاسكو.
 
وكالات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.