الصحفي إسماعيل دبارة يتحدث عن استدعائه أمنيا بواسطة اتصال هاتفي!

أفاد الصحفي إسماعيل دبارة، في تصريح لحقائق أون لاين، بأن عوني أمن في زي مدني تحوّلا، اليوم الثلاثاء، إلى مقر سكن والدته وطرحا عليها أسئلة تهمّ عمله وحياته الشخصية وتفاصيل عنه من بينها رقم هاتفه باعتبار انه لا يقطن مع والدته.

وأضاف دبارة ان عوناً من منطقة مدنين اتصل به إثر ذلك وطلب منه الحضور من أجل "تحريات" مبيناً انه رفض ذلك لأنه لم يتمّ استدعاؤه رسمياً وفق القانون.

وأشار إلى انه علم بعد ذلك بزيارة الأعوان لوالدته التي أصابتها حالة من الذعر مؤكداً في سياق متصل أنه لا يعلم سبب الاستدعاء ولم يتمّ إبلاغه به.

يذكر انه تمّ يوم أمس الاثنين الاستماع إلى صحفيين بالقناة الوطنية الأولى من قبل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني كمتهمين على معنى عدد من فصول قانون مكافحة الارهاب وفصل من المجلة الجزائية وذلك بتهمة تمجيد الارهاب وتكوين وفاق ارهابي، وذلك على خلفية خطإ مهني تمثل في بث صور لرأس الشهيد مبروك السلطاني.

كما تمت  دعوة رئيس تحرير صحيفة "حقائق أون لاين" الإلكترونية محمد اليوسفي للحضور لدى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالعوينة.

وقد أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان لها الأحد 17 جانفي 2016، عن اتخاذ قرار يقضي بإحداث خلية أزمة نقابية دائمة لتقديم الدعم للصحفيين المستهدفين ولإيجاد الآليات الضرورية للتصدي لمثل هذه الممارسات، محذرة من خطورة استعمال الحرب على الإرهاب للتضييق على الحريات الإعلامية ومحاصرة الإعلاميين وتخويفهم.

ونبهت النقابة، في بيان أصدرته إثر أشغال الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الموسع المنعقد في قفصة، إلى مخاطر توظيف القضاء في هذا المجال خاصة في ظل وجود آليات للتعديل و التعديل الذاتي في تغطية الأحداث الإرهابية، و في ظل التزام المشرع التونسي بحصر الإحالة في القضايا المتعلقة بالصحافة و الطباعة و النشر وفق المرسوم 115.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.