الشفي: اتحاد الشغل سيشارك في الاحتجاجات التي ستنتظم بالعاصمة

 أميرة الجبالي-

قال الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، إن الاتحاد سيشارك في المسيرة الاحتجاجية التي ستنتظم يوم السبت 6 فيفري 2021، بمناسبة احياء الذكرى الثامنة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد بالعاصمة.
 
وعبر الشفي في تصريح لحقائق أون لاين على هامش الندوة الصحفية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، عن أمله في أن تليق هذه المسيرة بتونس.
 
وستنتظم يوم السبت 6 فيفري الجاري مسيرة احتجاجية احياء لذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد وستنطلق من ساحة شكري بلعيد بشارع محمد الخامس بالعاصمة.
 
في سياق متصل، عبر الشفي عن تفاجئه من حجم الانتهاكات والتجاوزات التي استهدفت عددا من الشباب الذين تم ايقافهم خلال التحركات الاحتجاجية التي جدت خلال شهر جانفي المنقضي بمناطق مختلفة في البلاد.
 
وشدد الشفي على رفض اتحاد الشغل كل عمليات الحرق وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة من قبل المحتجين، معبرا عن انزعاجه من التجاوزات الأمنية.
 
وقال " أتمنى ألا تكون هذه التجاوزات الأمنية مدبرة وألا تعبر عن سياسة ممنهجه".
 
وكانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قد أكدت رصد "عمليات تعذيب شديد وانتهاكات في صفوف الموقوفين".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.