الشرطة التركية تنشر تفاصيل القبض على منفذة الهجوم الإرهابي

أعلنت إدارة شرطة محافظة اسطنبول أنه  إثر الهجوم الإرهابي بالقنابل ، والذي وقع يوم الأحد 13 نوفمبر 2022 في شارع تقسيم الاستقلال تم فحص 1200 كاميرا أمنية رصدت طريق المشتبه بها التي زرعت القنبلة إلى مكان الحادث.

و تبين مغادرة  المنظنون فيها  المكان بسيارة أجرة وتوجهها إلى منطقة إسنلر وفي إطار البحث والتدقيق الميداني والفني ، تم إجراء عملية مداهمة ل 21 عنوانًا تبين أنها على ارتباط او اتصال بالشخص الفاعل.  خلال العملية ،

وأوضحت  شرطة إسطنبول في  بيان صحفي  القبض على 46 شخصًا واحتجازهم ،  وبالتحقيق معهم  تبين أن الشخص الذي زرع القنبلة ذهب إلى عنوان في منطقة كوتشوك شيكمجة.  في عملية مداهمة نُفِّذت في العنوان المحدد الساعة 02:50 ، تم القبض على المواطنة السورية أحلام البشير ، التي نفذت الحادث ، وهى على قيد الحياة.

 وأعترفت المتهمة في التحقيقات أنها تلقت تدريباً كضابط مخابرات خاص من قبل منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية ، وأنها دخلت البلاد بشكل غير قانوني عبر معبر عفرين للقيام بعمليات.

 واصدر الامر من المقر الرئيسي لمنظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية في مدينة كوباني السورية ، عن تنفيذ عملية التفجير في حوالي الساعة 16:20 من يوم الأحد 

كما أكدت شرطة إسطنبول  أن التحقيقات مازالت مستمرة .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.