الشاهد: قانون “من أين لك هذا؟” ثورة حقيقية في التشريع التونسي

حقائق أون لاين-

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع، واحد من أهم إصلاحات الحكومة.

وبين الشاهد في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن هذا القانون أداة مهمة في مكافحة الفساد، وثورة حقيقية في التشريع التونسي في هذا المجال.

منذ قليل صادق مجلس نواب الشعب على قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح. الذي بادرت به الحكومة والذي اصطلح الرأي العام على تسميته بقانون “من أين لك هذا؟”

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق عشية اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح في القطاع العام بموافقة 126 نائبا واحتفاظ نائب وحيد بصوته ودون اعتراض، وسط تجاذبات بين نواب المعارضة ومقترحات الحكومة في ما يهم بعض الفصول المتعلقة بالخصوص برئيس مجلس نواب الشعب والنواب وكيفية اتخاذ الإجراءات في شأن الأشخاص المتمتعين بحصانة، فضلا عن آليات محاسبة الجمعيات والأحزاب التي تتعلق بها جريمة الإثراء غير المشروع الواردة بالفصول من 20 إلى الفصل 52.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.