الشابي يؤكد ضرورة تطبيق الدستور لتحقيق التنمية الجهوية

شدد رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري أحمد نجيب الشابي ، خلال اجتماع شعبي للحزب بمدينة بوسالم في ولاية جندوبة اليوم السبت 15 مارس 2014، على ضرورة معالجة إخلالات التنمية بولاية جندوبة وذلك عبر بعث مجالس جهوية ومحلية منتخبة تكون صاحبة القرار في الفعل التنموي كما ينصّ على ذلك الدستور الجديد الذي يجب ترجمته على أرض الواقع.

وأشار الشابي إلى أهمية استئصال ظاهرة الإرهاب ، التي أربكت أمن البلاد واستقرارها ، من خلال تظافر جهود الأحزاب والجمعيات والمواطنين لترسيخ ثقافة التسامح والعمل على إيجاد برامج علمية تدرس الظاهرة وتبحث عن حلول جذرية لها، بالإضافة إلى تعزيز إمكانيات أعوان وإطارات وزارة الداخلية، حسب قوله.

ودعا الحاضرين للمساهمة في تشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات القادمة باعتبارها همزة الوصل الرئيسية لاستقرار البلاد. 

من جهة أخرى، قال رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري ، في تصريح لحقائق أون لاين ، ان حديثه مع أبناء الجهة كشف له حجم معاناتهم .و رغم ما تتمتع به ولاية جندوبة من مقومات مؤهلة لاستثمارها في مشاريع التنمية فانها ما زالت جهة مهمشة حيث تعاني قراها من ندرة مياه الشرب والريّ الى جانب كثافة عدد العاطلين عن العمل، على حدّ تعبيره.

وأضاف ان المنطقة مهددة كذلك بظاهرة الفيضانات التي لم تجد لها السلط المعنية إلى الآن حلاً جذرياً و باتت تهدّد حياة السكّان ومنتوجاتهم الفلاحية خاصة على مستوى مدينة بوسالم والمدن المجاورة لحوض مجردة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.