الشابي: سنؤثث حراكا خلال الصيف.. ولن يكون هناك حديث عن مقاطعة العودة المدرسية

أكّد الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم الأساسي توفيق الشابي، أن من مصلحة الولّي والتلميذ منح المدرسين حقوقهم كاملة، مضيفا أن "الهيئة الادارية ستقيّم التحركات التي حدثت والاجراءات ولن تصمت وسيكون صيفا ساخنا وستتخذ كل التحركات والاحتجاجات للدفاع عن منظوريها.

وردّا على منع المُعلمين من دخول المندوبيات الجهوية للتربية، قال الشابي في تصريحات اعلامية على هامش الهيئة الادارية المنعقدة بالحمامات، "تمت عسكرة المندوبيات ومنع زملائنا من الدخول للتعبير بشكل سلمي وهي اجراءات تعسفية انتهت مع العهد النوفمبري من خلال مجابهتهم بعسكرة المندوبيات وهذا مرفوض بالنسبة لنا".

وعن امكانية مقاطعة العودة المدرسية القادمة، قال توفيق الشابي: "لن يكون هناك حديث عن مقاطعة العودة المدرسية لأننا سنؤثّث حراكا خلال هذه الصائفة من أجل الدفاع عن الحقوق.

وجدّد الشابي تأكيد أهمية الحوار والتفاوض، قائلا: "نحن نطالب بحقوقنا وفي نفس الوقت أيادينا مفتوحة للتفاوض والحوار وعبرنا عن ذلك في عديد المناسبات وإن أفضل طريقة للخروج من الأزمة ليست سياسة ليّ الذراع وكسر العظام ولكن الجلوس على طاولة المفاوضات لنتجنّب عودة مدرسية مربكة وظروفا غير عادية".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.