السيسي يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة

أعلن نائب رئيس الوزراء المصري و وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة إذا طلب منه الشعب ذلك.

وأوضح السيسي أنه لا يمكن لأحد توجيه الشعب وأنه في حال ترشحه فسيفعل ذلك بطلب من الشعب وبتفويض من جيشه لكونه يعمل بديمقراطية مضيفاً أن الدستور يمثل ثلث الطريق في خارطة المستقبل وأنه لا يريد لأي أحد أن يتحدث نيابة عن المصريين.

وأكد أنه حذر من وصول التيار الإسلامي السياسي إلى الحكم منذ سنة 2011 عندما كان مديراً للمخابرات الحربية معتبراً أن خطابهم لا يتوافق مع التطور ووصولهم إلى الحكم سيؤدي إلى انهيار مصر.

وأكد السيسي أن الإخوان يمتلكون خطاباً ومفاهيم لإدارة فرد وجماعة وليس لديهم مفهوم إسلامي للدولة مشيراً إلى أن القضية التي يحارب من أجلها الشعب ضد الإرهاب هي قضية عادلة.

وأضاف عبد الفتاح السيسي أن مصر تقف على أعتاب مرحلة فارقة من تاريخها مشدداً على أن العالم بانتظار نتائج تنفيذ أولى خطوات خارطة الطريق بالاستفتاء على الدستور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.