السيسي: جماعة الإخوان المسلمين انتهت !

قال المرشح الرئاسي المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين 5 ماي 2014، إن المصريين يرفضون المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا: "الجماعة انتهت".

وقطع السيسي ، في أول مقابلة تلفزيونية يجريها منذ ترشحه للانتخابات الرئاسية، الطريق أمام المصالحة مع جماعة الإخوان عندما أكد أنه لن يكون هناك وجود للجماعة في عهده، وأن الجماعة انتهت برأي المصريين.

وكشف السيسي في الجزء الأول من المقابلة التي استمرت ما يقرب من ساعتين عن محاولتين لاغتياله، فيما لم يذكر أي تفاصيل بشأن المحاولتين أو توقيتهما، مكتفيا بالقول "أعرف أنه لا أحد حياخد عمري قبل أوانه.".

وأضاف السيسي ، الذي شغل منصب مدير المخابرات الحربية في عهد مبارك، أن أحد قادة الإخوان كان قد حذره في جويلية الماضي من النهج الذي يتبعه، وأن مقاتلين سيأتون من سوريا وأفغانستان وليبيا إلى مصر "ليقاتلوا المصريين ويقاتلوكم".

وتابع "المصريين اختاروا (محمد مرسي) على أساس عقد دستوري، وقانوني معين و(الإخوان) لم يلتزموا بذلك، وبدؤوا تطبيق رؤيتهم في الإدارة من منظور شرعي من وجهة نظرهم، بصرف النظر عن القانون".

وشدد على أن إرادة المصريين هي التي أنهت حكم الإخوان المسلمين، ودعته للترشح للرئاسة، واصفا الأمر بأنه "استدعاء الناس…استدعاء بسطاء المصريين لي".(وكالات)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.