السير الذاتية للولاة الجدد المعينين في هذه الجهات…

أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً عن تعيين ولاة جدد في كلّ من تطاوين، زغوان، قابس، القيروان، قفصة وجندوبة.

وفي ما يلي السير الذاتية لكلّ والٍ منهم:

– محسن بن علي: والي تطاوين الجديد. ولد في 31 أكتوبر 1964 بولاية مدنين، متحصل على الأستاذية في العلوم السياسية وهو متصرف بوزارة الدّاخلية، شغل سابقا خطة معتمد من سنة 2011 إلى سنة 2014، ويشغل قبل تسميته خطة متصرف بمولاية قبلي.

وهومتزوج وله ثلاثة أبناء.

– مهدي الزاوي: والي زغوان الجديد. ولد في 07 أوت 1979 بولاية تونس، متحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي للملاحة، ويشغل قبل تسميته محامي وصاحب مكتب محاماة ببنزرت.

– نبيل زروق: والي قابس الجديد. ولد في 13 مارس 1972 بالمتلوي من ولاية قفصة، متحصل على شهادة الأستاذية في التصرف وشهادة ختم الدراسة بالمرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة وهو مستشار للمصالح العمومية، ويشغل قبل تسميته خطة مدير متابعة التصرف في المنشآت والمؤسسات العمومية بوزارة الفلاحة.

وهو متزوج وله إبنان.

– شكري بن حسن: والي القيروان الجديد. ولد في 08 ديسمبر 1972 بولاية سوسة، متحصل على الأستاذية في الحقوق وهو متفقد مركزي للمصالح المالية، شغل سابقا خطة معتمد من سنة 2006 إلى سنة 2009، وكاتب عام ولاية المهدية من سنة 2009 إلى سنة 2012.

وهو متزوج.

– الطيب الزارعي: والي قفصة الجديد. ولد في 09 أكتوبر 1955 بالصخيرات من ولاية القصرين، متحصل على الإجازة في العلوم الإقتصادية وهو متصرف عام بوزارة التكوين المهني والتشغيل، شغل العديد من الخطط الإدارية بالهياكل المركزية والجهوية الراجعة بالنظر إلى وزارة التكوين المهني والتشغيل، ويشغل قبل تسميته خطة مدير عام مكتب تنسيق أنشطة الإدارات الجهوية والهياكل الخاضعة لإشراف وزارة التكوين المهني والتشغيل ومكلف بتسيير الإدارة العامة للمصالح المشتركة بالوزارة ذاتها.

وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.