السيرة الذاتية لوزير الشؤون الخارجية

رشح رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة المهندس منجي حامدي ليكون على رأس وزارة الشؤون الخارجية في التشكيلة الحكومية المنتظر منحها الثقة غدا الثلاثاء 28 جانفي 2014 من قبل نواب المجلس التأسيسي.

منجي الحامدي متزوج و أب 3 أبناء .

من مواليد 23 أفريل 1959، وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد.

حائز على شهادات علمية دولية ووطنية على غرار شهادة مهندس دولة من المدرسة القومية للمهندسين بتونس منذ سنة 1982، ثم تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية سنة 1985، وكذلك شهادة في سياسة الاقتصاد الكلي والإدارة من جامعة هارفرد سنة 1988.

 شارك منجي الحامدي في نشر عديد التقارير الأممية في ميادين مختلفة تضم الاقتصاد والمعرفة والتنمية والتكنولوجيا والتجارة والاستثمار الأجنبي.

كما شغل عدة مناصب دولية على غرار رئيس مكتب ومدير ديوان الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بين سنتي 2012 و2013، وكان على مدى 12 سنة رئيس أمانة لجنة الأمم المتحدة للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية.

بالإضافة إلى إلمامه بالمفاهيم التقنية ومعرفته الواسعة بشؤون السياسات والإدارة، يتمتع الحامدي بالخبرة في ميدان الديبلوماسية والعلاقات الخارجية للدول الأعضاء بالأمم المتحدة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.