السميطي: لا يمكن لأي طرف التّفاوض حول ملف الأساتذة عوضا عن جامعة التعليم الثانوي

جواهر المساكني-

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي، اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018، أن الجامعة لم تتلق أيّ دعوة رسمية للتفاوض مع وزارة التربية.

وقال السميطي في تصريح لحقائق أون لاين، إن الجامعة ترفض شرط إلغاء قرار حجب الأعداد كمبدأ للتّفاوض، محمّلا الوزير المسؤولية كاملة في ما ستؤول اليه الأوضاع.

وأضاف محدّثنا، معلّقا على اجتماع الأمين للاتحاد العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بوزراء التربية والمالية والشؤون الاجتماعية يوم أمس، أن الجلسة كانت في اطار تقريب وجهات النظر فقط، مؤكّدا على انّه “لا يمكن لأي طرف التّفاوض حول ملف الأساتذة عوضا عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي”.

كما أكّد محدّثنا، انه لن يتمّ التراجع عن  قرار الاضراب الحضوري المزمع تنفيذه يوم غد الاربعاء، كاشفا عن ان هيئة ادارية ستنتظم في الأيام القادمة للنظر في بقية الخطوات التصعيدية.

من جهة ّأخرى، قال السميطي”إن قرار حجب الاعداد كان ناجحا والتزم به قرابة 82% من الأساتذة”، موضّحا أن تصريحات وزارة التربية الأخيرة بخصوص عدد الاساتذة الذّين سلّموا الاعداد الى الادارة هدفه توتير العلاقة بين الجامعة والأساتذة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.