السعودية: إعفاء رئيس هيئة الأركان وعدد من كبار الضباط من مهامهم

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، مساء الاثنين، عن إحالة السلطات لقائد الأركان في الجيش الفريق أول عبد الرحمن البنيان على التقاعد، وتعيين الفريق فياض الرويلي مكانه.

وذكرت أن مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر  سلسلة قرارات تضمنت كذلك إحالة عدد من كبار الضباط على التقاعد.

وأكد أمر ملكي “إنهاء خدمة” البنيان بإحالته على التقاعد. وتعيين فياض الرويلي رئيسا لهيئة الأركان العامة بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول ركن.

كما أشار إلى “إنهاء خدمة” الفريق الركن محمد بن عوض سحيم قائد قوات الدفاع الجوي بإحالته إلى التقاعد، و”إعفاء” الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود قائد القوات البرية من منصبه، وتعيينه قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.

ولم يصدر أي توضيح رسمي للتغييرات إلا أنها تأتي في ظل النزاع الدامي مع المتمردين الحوثيين في اليمن والذي يقترب من نهاية عامه الثالث.

ويقاتل تحالف تقوده السعودية الحوثيين منذ عام 2015 دعما لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التي يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.