السراج يتوعد حفتر بـ “الحزم والقوة”

قسم الأخبار-

اتهم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج السبت خصمه المشير خليفة حفتر بـ"نقض العهد" وبأنه "حاول أن يطعنه في الظهر". وجاء ذلك إثر شن قواته هجوم على العاصمة طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق، محذرا من "حرب لا رابح فيها".

وقال السراج في خطاب متلفز "لقد مددنا أيدينا للسلام، لكن بعد الاعتداء الذي حصل من القوات التابعة لحفتر وإعلانه الحرب على مدننا، وعاصمتنا وإعلانه بذلك الانقلاب على الاتفاق السياسي، لن يجد منا إلا الحزم والقوة".

واعتبر السراج في كلمته أن المؤتمر الوطني المقرر عقده في أفريل يشكل مسارا "نحو دولة مستقرة لبناء دولة مدنية وديموقراطية". وقال إن حفتر "مدفوع برغبات شخصية ونزوات فردية"، متهما إياه أيضا بأنه يعمل من أجل تقويض "العملية السياسية (…) وإغراق البلاد في دوامة من العنف والحرب المدمرة".

والتقى الرجلان مرارا في السنوات الأخيرة. وخلال اجتماعهم الأخير في نهاية شهر فيفري في أبوظبي، توصلا إلى اتفاق من أجل العمل خصوصا على تأليف حكومة موحدة وتنظيم انتخابات قبل نهاية العام.

وواصلت قوات حفتر السبت هجومها على طرابلس رغم مطالبات المجتمع الدولي بوقفه، فيما أكدت الأمم المتحدة أن المؤتمر الوطني حول هذا البلد سينعقد رغم العمليات العسكرية المستمرة.

ومارست فرنسا وإيطاليا وألمانيا السبت ضغطا على حفتر، وطالبته بوقف هجومه على طرابلس والعودة إلى عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وجاءت هذه المواقف غداة دعوة مجلس الأمن الدولي قوات حفتر إلى "وقف كل التحركات العسكرية"، في ختام اجتماع طارئ عقده الجمعة.

 

المصدر: فرانس 24

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.