السبسي يتحدث عن ملامح حكومة الوحدة الوطنية المقترح تكوينها

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إنه خلال لقائه بعديد الأطراف الوطنية كان هناك إجماع حول فشل الحكومة مفيداً بأن كثيراً من الاقتراحات قدّمت إليه من بينها اقتراح حكومة وحدة وطنية.

وأوضح السبسي، في حوار مع القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الخميس 2 جوان 2016، ان الوحدة الوطنية فيها عدّة أطراف من بينها حالياً الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، مبيناً ان حكومة الوحدة الوطنية يجب أن تضمّ أحزاب الائتلاف الحاكم واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف وأشخاصا مستقلّين.

وفي ما يتعلق بإمكانية انضمام أحزاب معارضة إلى حكومة الوحدة الوطنية، أبرز رئيس الجمهورية ان هناك أطرافاً في المعارضة ترفض الحوار وان الأحزاب المعارضة التي لا تمانع المشاركة في النقاشات مرحّب بها في الحكومة إذا وافقت هي على ذلك.

وأشار إلى ان هذه الحكومة يمكن ان يقودها رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد أو شخص آخر موضحاً ان اختيار حكومة بديلة يهدف إلى اتخاذ خطوات جريئة أكثر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.