السبسي: موقف الغنوشي وطني.. والمعارضة قدرها أن تكون مشتتة!

اعتبر رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي أن موقف زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي الرافض لقانون العزل السياسي كان موقفا وطنيا، مشيرا إلى ان اجتماع الغنوشي بأعضاء كتلته داخل المجلس قبل التصويت على الفصل 167 كان من منطلق البحث عن حلول والخروج بالتوافق لما يخدم مصلحة الوطن حسب قوله.

وقال السبسي ، في تصريح لصحيفة الصريح الصادرة اليوم الجمعة 02 ماي 2014، إنه متأكد من أن الشيخ راشد الغنوشي كان يبحث عن التوافق الذي لولاه لما كان لتونس دستور جديد وحكومة تكنوقراط، مستدركا بالقول: "ولكن للاسف هناك بعض القيادات في حركة النهضة تبحث عن العكس ولا تفكر في المصلحة الوطنية لذلك صوتت مع قانون الاقصاء".

وعن موقفه من تصويت عدد من النواب داخل الكتلة الديمقراطية التي تعتبر حليفا لنداء تونس مع تمرير القانون، أرجع الباجي قائد السبسي الامر إلى غياب التزامات حقيقية بين أحزاب المعارضة، معتبرا أنه لا وجود لروابط حقيقية وتحالف بأتم معنى الكلمة بينها حيث أن قدرها أن تكون مشتتة، "إذ في البداية تقدم لك موقفا ثم تتغير المواقف حسب المصلحة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.