السبسي: من الوارد ان تدخل جبهة الإنقاذ في تحالف انتخابي

أكد رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي أن دخول جبهة الإنقاذ الوطني في تحالف انتخابي أمر وارد مضيفاً ان الاتحاد من أجل تونس منفتح في هذا الاتجاه على عدد من القوى السياسية الديمقراطية و يجري معها مشاورات.

وأشار السبسي في كلمة ألقاها ،خلال اجتماع شعبي لحزبه بمنزل تميم من ولاية نابل اليوم الأحد 23 فيفري 2014، إلى ان الحزب الجمهوري انسحب من الاتحاد من أجل تونس لأنه رأى ان الاتحاد فشل مشدداً على ان الأحزاب الباقية في ظل الاتحاد ستواصل العمل مع بعضها ومبدياً ثقته في قدرة هذه الأحزاب على النجاح إذا تضامنت فيما بينها وتعاونت مع غيرها من الأحزاب الديمقراطية وأدركت أولويات المرحلة .

وأكد رئيس حركة نداء تونس ضرورة مواصلة النضال وان النداء سيلاقي أنصاره يوم الانتخابات بمشروعه الإصلاحي مبيناً ان الحركة يجب ان تجدّد نفسها وان تسجّل قياداتها في القائمات الإنتخابية وان تقنع الأشخاص الذين لا يريدون المشاركة في التصويت بأن يشاركوا ويختاروا من يرونه مناسباً حسب قوله.

وحول انضمام قيادات لنداء تونس، قال ان باب النداء مفتوح أمام الجميع على أن لا يكونوا متورطين مع القضاء مفيداً ان نداء تونس أعد مشروعه الاقتصادي والاجتماعي بمعية 200 خبير وسيتمّ الإعلان عنه في وقت لاحق.

على صعيد آخر، اعتبر السبسي ان الحكومتين الأخيرتين فشلتا فشلاً ذريعاً وتركتا البلاد في حالة تعيسة مشيراً إلى ان وكالات الترقيم السيادية خفضت الترقيم السيادي لتونس مراراً مما دفع محافظ البنك المركزي إلى طلب إيقاف هذه الترقيمات.

وأضاف ان الأمن انخرم في حكومتي الجبالي والعريض مماً أدى إلى انتشار الإرهاب وتسجيل عدد من الاغتيالات لافتاً النظر إلى ان عدة دول صديقة أوقفت التعاون مع الحكومة السابقة لأنها غير قادرة على إدارة المرحلة.

وشدد السبسي على ضرورة التزام حكومة مهدي جمعة بتطبيق بنود خارطة الطريق وخصوصاً فيما يتعلق بمراجعة التعيينات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.