الرابطة1: الترجي متصدر عنيد.. وليتوال يعود من بعيد

أجريت مساء اليوم غرة فيفري الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية من إياب الرابطة المحترفة الأولى لتفضي إلى تطور ملموس في عدد الأهداف المسجلة إذ سجلنا خلال أربع مباريات فقط تسجيل 14 هدفا وهي حصيلة غابت طيلة الجولات الثلاث الأخيرة التي لم يصل حصاد مباريات مكتملة هذا العدد ناهيك أن مجموع أهداف الجولة الثالثة عشرة بلغ 8 أهداف في حين وصل إلى 10 منها في الجولة الرابعة عشرة مقابل 9 فقط في الجولة الخامسة عشرة.

الدفعة الأولى جاءت غنية بالفرجة والأهداف حيث أوفت القمم بوعودها بداية من ملعب رادس الذي احتضن مواجهة الترجي الرياضي بالنادي البنزرتي ، مرورا بمقابلة قفصة التي شهدت ستة أهداف بين القوافل وقرمبالية الرياضية ووصولا إلى دربيي الساحل والضاحيتين بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي من جهة ونادي حمام الأنف ومستقبل المرسى من جهة أخرى.

قمة رادس حسمها الترجي الرياضي لفائدته بفضل الثنائي يانيك نيانغ وأسامة الدراجي ليواصل الأحمر والأصفر سلسلة نتائجه الايجابية مقابل عجز النادي البنزرتي عن التخلص من أزمة النتائج التي لاحقته في الجولات الأربع الأخيرة التي فشل خلالها في تحقيق أي انتصار.

وغير بعيد عن رادس أوفت مباراة ملعب الشادلي زويتن بوعودها فيما تمكن مستقبل المرسى من حسمها لفائدته أمام الهمهاما و يعود الفضل في انتصاره إلى أمير العمراني وعلاء الدين عباس لاعبي النجم الساحلي السابقين. ودائما مع النجم فقد تمكن أبناء جوهرة الساحل من التغلب على جارهم الاتحاد المنستيري على أرضية "بطحاء" مصطفى بن جنات بثلاثية نظيفة جاءت من أقدام المويهبي وتاج والجبالي وهو الثلاثي المغضوب عليه جماهيريا بسبب رفض انتداب الثنائي الأول وما تراه الجماهير  من تراجع لأداء الجبالي.

في قفصة انتهت المباراة بين القوافل وقرمبالية الرياضية على سداسية تقاسمها الفريقان على امتداد الشوطين حيث انتهت الفترة الأولى بالتعادل بهدف من الجهتين فيما تقاسمت شباكهما هدفين آخرين في الشوط الثاني.

كل لقاءات الدفعة الأولى أوفت بوعودها في انتظار ما ستسفر عنه مباريات الغد.. وفي ما يلي النتائج والترتيب:

النتائج:

الترجي الرياضي 2 – 1 النادي البنزرتي

نادي حمام الأنف 0 – 2 مستقبل المرسى

قوافل قفصة 3 – 3 قرمبالية الرياضية

الاتحاد المنستيري 0 – 3 النجم الساحلي

الترتيب :

1 – الترجي الرياضي 37 نقطة

2- النادي الإفريقي 33 نقطة

3 – النادي الصفاقسي 28 نقطة

– النجم الساحلي 28 نقطة

5 – مستقبل المرسى 26 نقطة

6 – الملعب القابسي 23 نقطة

7 – حمام الأنف 22 نقطة

8 – النادي البنزرتي 21 نقطة

9 – قوافل قفصة 20 نقطة

10 – جريدة توزر 17 نقطة

11 – نجم المتلوي 16 نقطة

– قرمبالية الرياضية 16 نقطة

13 – شبيبة القيروان 15 نقطة

– الاتحاد المنستيري 15 نقطة

15 – الأولمبي الباجي 10 نقاط

– الملعب التونسي 10 نقاط

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.