الرابطة 1: من الأخير إلى الأول والثاني.. لا حديث إلا عن بالرخيصة والورتاني!

تدور اليوم السبت 4 جانفي 2014 مباريات الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر. جولة لن تكون عادية بالمرة بما أنها تأتي تزامنا مع ذكرى أليمة في تاريخ كرة القدم التونسية حيث شهدت كرتنا في مثل هذا اليوم من سنتي 1997 و2013 فقدان لاعبين من طينة خاصة هما المرحومان الهادي بالرخيصة ولسعد الورتاني اللذان تركا لوعة في قلوب كل عشاق الساحرة المستديرة بعد أن خلدا اسميهما بأحرف من ذهب في سجلات الترجي الرياضي لبلها والنادي الإفريقي لـ"الكابيتانو".

4 جانفي سيكون يوما يترحم فيه متابعو كرة القدم التونسية مهما اختلفت المشارب والانتماءات على روح فقيديها حيث نحيي اليوم الذكرى 17 لوفاة الهادي بالرخيصة فيما نطفئ الشمعة الأولى لغياب الورتاني عن مياديننا وملاعبنا التي نجزم أنها تشتاق إلى روحهما ورجولتهما وهما اللذان جمعا بين حسن الأداء و رفعة الأخلاق.

اللقاءان اللذان يتصدران مواجهات الجولة يجمعان بين الملعب التونسي والنادي الإفريقي من جهة ، والترجي الرياضي وقوافل قفصة من جهة أحرى. اللقاء الأول سيكون جامعا للفريقين على مستوى تخليد ذكرى الورتاني وهو الذي أعطى بلا حساب للناديين في حين سيخلد أحباء الترجي ذكرى "بلها" في دخلة منتظرة بالملعب الأولمبي برادس.

قمة لقاءات الجولة التي تجمع البقلاوة بنادي باب الجديد هي واحدة من أعرق لقاءات دوري الأضواء ناهيك أن هذه القمة تشهد اليوم موعدها 113 منذ الاستقلال. الإفريقي سيكون مطالبا بمزيد تشديد الخناق على جاره الآخر الترجي الرياضي في أعلى صدارة الترتيب في حين تبحث البقلاوة عن متنفس من أزمة النتائج في مباراة ستكون الأخيرة لقائدها مروان تاج.

المتصدر لن يكون في فسحة يوم غد بما أنه سيستضيف قوافل قفصة ، الفريق الذي دائما ما مثل عقبة صعبة في طريقه سواء خارج الديار أو داخل القواعد وبالتالي فهي مواجهة تستحق الاهتمام.

وفي ما يلي البرنامج:

الملعب التونسي – النادي الإفريقي

مستقبل المرسى – الملعب القابسي

قرمبالية الرياضية – النادي الصفاقسي

الترجي الرياضي التونسي – قوافل قفصة

النجم الساحلي – الأولمبي الباجي

النادي البنزرتي – جريدة توزر

الإتحاد المنستيري – حمام الانف

نجم المتلوي – الشبيبة القيروانية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.