الرابطة 1: منافسة عن بعد بين الترجي والسي أس أس.. والإفريقي لمغادرة الأزمة

قسم الرياضة-
 
تستكمل منافسات الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى اليوم الخميس بإجراء ثلاث مقابلات هامة ومثيرة سواء بالنسبة لفرق الصدارة أو في أسفل الترتيب.
 
ويجمع اللقاء الأول في ملعب الطيب المهيري بصفاقس النادي الرياضي الصفاقسي الوصيف برصيد 29 نقطة بملاحقه المباشر النادي البنزرتي صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة .
 
أما المباراة الثانية سيكون مسرحها ملعب نجيب الخطاب بتطاوين وستجمع اتحاد المكان (المركز 5 برصيد 19 نقطة) بالمتصدر الترجي الرياضي التونسي (30 نقطة).
 
أما المقابلة الثالثة التي ستقام بملعب المنزه بحضور 5 آلاف متفرج ستجمع النادي الإفريقي الذي يحتل المرتبة السابعة بمجموع 17 نقطة بنادي حمام الأنف الذي يقبع في المركز 13 قبل الأخير بـ11 نقطة.
 
فريق عاصمة الجنوب المنتشي بمردود عناصره الشابة ونتائجه المتميزة سواء في البطولة المحلية أو في مسابقة كاس الكنفدرالية الإفريقية التي افتتح جولتها الأولى ضمن دور المجموعات بانتصار باهر مساء السبت الماضي في أولمبي سوسة أمام النجم الساحلي بهدف لصفر سيعمل جاهدا على الفوز أمام ضيفه ومواصلة تضييق الخناق على الترجي في أعلى الترتيب وانتظار عثرة من المتصدر للتربع على القمة من جديد .
 
ولن تكون مهمة أبناء المدرب روود كرول يسيرة أمام النادي البنزرتي الذي برهن على حسن استعداده منذ انطلاق الموسم واستحق تحت إشراف مدربه الطموح منتصر الوحيشي التواجد ضمن كوكبة الطليعة ب 7 انتصارات و6 تعادلات علما وان البنزرتي ومنافسه الصفاقسي يشتركان في الحفاظ على رصيدهما خال من الهزيمة منذ انطلاق سباق بطولة الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم .
 
وفي ميدانه يستقبل اتحاد تطاوين فريق الترجي الرياضي في مهمة صعبة للمحليين إذ ينطلق فريق "باب سويقة" بأسبقية معنوية هامة باعتباره متصدر البطولة ومتأهلا إلى الدور ثمن النهائي لكاس تونس اثر انتصاره على مستقبل قابس في الدور 16 وأيضا على خلفية عودته بتعادل ثمين أمام مضيفه "أورلاندو بيراتس" الجنوب إفريقي (0-0) السبت الماضي في جوهانزبورغ في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا. ويحتل الترجي (حامل اللقب) رفقة الفريق الجنوب إفريقي صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط لكل منهما .
 
المباراة الثالثة المبرمجة غدا الخميس ستجمع النادي الإفريقي الجريح على اثر خسارته التاريخية في لوبومباشي امام "تي بي مازمبي" الكونغولي بنتيجة 8/0 ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 لدوري أبطال إفريقيا بفريق نادي حمام الأنف الذي يبدو بدوره عاجزا عن الخروج من عنق الزجاجة إذ يقبع في قاع الترتيب العام بانتصارين فقط من 13 مباراة خاضها منذ انطلاق الموسم .
 
وقد تعقدت وضعية فريق الضاحية الجنوبية أكثر بعد خسارته وخروجه من مسابقة كاس تونس وما أعقب ذلك من إقالة للمدرب الفرنسي جيرار بوشار .
 
النادي الإفريقي بدوره سيعمل بعد أن هدأت العاصفة قليلا في مركب الحديقة "أ" على لملمة جراحه من خلال تحقيق الانتصار تحت قيادة الثنائي مهدي السيفي وخالد السويسي اللذين سيجلسان مؤقتا على مقاعد البدلاء لتعويض المدرب المستقيل شهاب الليلي . 
 
وفي ما يلي برنامج بقية مباريات الجولة 14 لبطولة الرابطة المحترفة 1 :
 
الخميس 7 فيفري 2019:
ملعب المنزه: النادي الإفريقي – نادي حمام الأنف
ملعب الطيب المهيري بصفاقس: النادي الصفاقسي – النادي البنزرتي
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين: اتحاد تطاوين – الترجي الرياضي 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.