الرابطة 1: ليتوال يواجه الستيدة بذكريات 2008.. السي أس أس لتجاوز آخر اختبار.. والترجي بانتظار هدية الجار

تدور مساء اليوم مباريات الجولة 28 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تتقدمها مواجهة الكلاسيكو بالملعب الأولمبي برادس بين النادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي..

قمة ولئن لا تعني نتيجتها نادي باب الجديد باعتباره خارج دائرة المعنيين بالتتويج أو النزول فإنها تمثل الكثير للسي أس أس باعتبارها آخر العقبات الكبرى للحفاظ على مرتبته الثانية التي تساوي تتويجا في حد ذاتها باعتبارها مؤهلة إلى دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل..

الأحمر والأبيض انهزم في المواجهات الخمس الكبرى التي خاضها هذا الموسم وهو أمر لم يعرفه على مر تاريخه وبالتالي فإن مواجهته لنادي عاصمة الجنوب اليوم هامة جدا للحفاظ على برستيجه وخاصة لحماية الميثاق الرياضي الذي لطالما احترمه الأفارقة في رهانات كالتي يتنافس من أجلها ثلاثي الصدارة..

وبخلاف منافسه فإن النادي الصفاقسي لا يبحث عن البرستيج فقط من تنقله إلى العاصمة بل إلى إنقاذ موسمه وهو الذي انسحب من سباق الكأس ولم يتبق له سوى رهان وحيد وهو المركز الثاني في صورة ضياع لقب يبدو قريبا جدا من دخول خزائن النجم الرياضي الساحلي الذي سيخوض تنقلا صعبا إلى قابس لمواجهة الستيدة..

فريق جوهرة الساحل خسر البطولة سنة 2008 في قابس أمام نفس المنافس وهي ذكرى أليمة لم ينسها "السواحلية" حتى أن الأسطورة مجيد الشتالي وفي تصريحاته التي تلت مباراة الترجي الرياضي أشار إليها ليؤكد على قوة وقدرة الأقدار على صناعة تاريخ يعيد نفسه بعد سنوات..

ليتوال تحول إلى قابس لتأكيد تتويجه بالبطولة والثأر لذكرى سيئة ولكن منافسه يصارع ويكابد لضمان البقاء وهو الباحث عن ثلاث نقاط تقربه بشكل كبير من الابتعاد عن دائرة الخطر قبل جولتين من نهاية السباق..

ثالث شركاء الصدارة الترجي الرياضي ليس بمعزل عن السي أس أس وليتوال بما أنه سيتواجد أيضا خارج ميدانه حيث حمله برنامج الجولة 28 إلى جرجيس لمواجهة العكارة الفريق الوحيد الذي تجرأ على هزمه بالعاصمة هذا الموسم..

نادي باب سويقة يأمل في الفوز على ترجي جرجيس وانتظار هدية من جاره النادي الإفريقي على أمل أن يوقع بالسي أس أس ويهديه المركز الثاني الذي سيمثل دون شك هدية غالية بعد موسم شاق وصعب..

من جهته يعي ترجي الجنوب أن مهمته في ضمان البقاء باتت شاقة وما عليه سوى جمع ما أمكن من النقاط ذلك أنه يتقدم بثلاث نقاط فقط عن قوافل قفصة واتحاد بن قردان وهو فارق غير كاف خصوصا إذا علما أنه سيلاقي السي أس أس في الجولة القادمة بجرجيس والستيدة بقابس في مسك الختام..

منافسا العكارة المباشرين قوافل قفصة واتحاد بن قردان سيستضيفان الشبيبة القيروانية والنادي البنزرتي تواليا وهي فرصة لكليهما لمواصلة الارتقاء في الترتيب بحثا عن ضمان البقاء..

القوافل سيلاقي فريق الأغالبة والفارق بينهما يناهز 4 نقاط للشبيبة لذلك فإن الفوز يعني تقليصه إلى نقطة بالنسبة لأبناء قيس اليعقوبي أما انتصار القيروان أو التعادل فهو نتيجة ثمينة لزملاء القلعي أمام منافس مباشر..

من جهته يأمل اتحاد بن قردان في تحقيق انتصار قد يكون وزنه من ذهب أمام منافس تحول إلى بن قردان لخوض لقاء خال من أي رهان..

من جهته يستضيف نادي حمام الأنف مستقبل القصرين في لقاء يطارد خلاله أبناء معين الشعباني ثلاث نقاط ضرورية قبل التحول إلى بنزرت في الجولة القادمة واستضافة الملعب التونسي في الجولة الأخيرة..

وفي ما يلي البرنامج الكامل وتذكير بالترتيب:

البرنامج:

النادي الإفريقي – النادي الرياضي الصفاقسي: تحكيم سليم بلخواص

النادي الرياضي لحمام الأنف –مستقبل القصرين: تحكيم وليد الجريدي

مستقبل المرسى – نجم أولمبيك سيدي بوزيد: تحكيم حاتم شحيدر

الملعب القابسي – النجم الرياضي الساحلي: تحكيم ياسين حروش

القوافل الرياضية بقفصة – الشبيبة الرياضية القيروانية: تحكيم رشدي قزقز

نجم المتلوي – الملعب التونسي: تحكيم أمير العيادي

الترجي الرياضي الجرجيسي – الترجي الرياضي: تحكيم هيثم قيراط

اتحاد بن قردان – النادي الرياضي البنزرتي: تحكيم الصادق السالمي

الترتيب:

1-النجم الساحلي 70 نقطة

2-النادي الصفاقسي 66 نقطة

3-الترجي الرياضي 65 نقطة

4-نجم المتلوي 43 نقطة

5-النادي الإفريقي 38 نقطة

6-النادي البنزرتي 35 نقطة

7-مستقبل المرسى 34 نقطة

8-أولمبيك سيدي بوزيد 33 نقطة

9- الملعب القابسي 31 نقطة

10- نادي حمام الأنف 30 نقطة

-شبيبة القيروان 30 نقطة

12-ترجي جرجيس 29 نقطة

13-قوافل قفصة 26 نقطة

14-اتحاد بن قردان 26 نقطة

15-مستقبل القصرين 22 نقطة

16-الملعب التونسي 21 نقطة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.