الرابطة 1: شكلية بين النجم والافريقي.. المنستيري للمشاركة في دوري الأبطال وبين السي اس اس والبقلاوة مقعدان قاريان

قيصر بن علي-
يسدل الستار مساء اليوم وغدا على بطولة الرابطة المحترفة الأولى بإجراء الجولة العاشرة والأخيرة من مرحلة “البلاي أوف” والتي تضم في برنامجها مواجهتين اليوم تجمعان بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي من جهة وبين الاتحاد المنستيري والملعب التونسي من جهة ثانية على أن يكون مسك الختام بكلاسكيو النادي الصفاقسي والترجي الرياضي يوم غد.
وحسم الترجي الرياضي لقب البطولة عدد 33 في تاريخه عقب تفوقه على الاتحاد المنستيري بهدفين لصفر يوم السبت الماضي فيما سنتعرف اليوم على صاحبي المركزين الخامس عشر والسادس عشر لبطولة الموسم المقبل فضلا عن الفريقين اللذين سيشاركان في الرابطة الثانية.
شكلية بين الفريقين
ينزل النجم الساحلي اليوم ضيفا على النادي الإفريقي في مواجهة شكلية ودون أهداف غير البرستيج للفريقين بما أن أفضل ما يمكن أن يحصله أحدهما هو المركز قبل الأخير.
ودون التقليل من قيمة الكلاسيكو فإن مواجهة اليوم تأتي لحفظ ماء الوجه للفريقين ففريق جوهرة الساحل لم يذق طعم الانتصار في البطولة منذ 3 جانفي الماضي ولم يفز أمام أي منافس في مرحلة التتويج.
أما نادي باب الجديد فيطمح لانهاء سيطرة منافسه عليه في المواجهات المباشرة مع شحن معنويات المجموعة قبل أيام قليلة من مباراة الموسم أمام الاتحاد المنستيري في سباق كأس تونس.
الصفاقسي والترجي
ينزل الترجي الرياضي ضيفا على النادي الصفاقسي على ملعب الطيب المهيري في مباراة شكلية لبطل تونس غير أنها مصيرية للسي اس اس الطامح للعودة إلى خوض المسابقات القارية.
ورغم فارق النقاط الثلاث عن الاتحاد المنستيري إلا أن نادي عاصمة الجنوب لن يخوض دوري أبطال افريقيا في الموسم المقبل بسبب هزيمته ذهابا وإيابا أمام فريق عاصمة الرباط وبالتالي فإن فرصته الوحيدة هي اللحاق بمقعد في كأس الكاف.
وسيكون النادي الصفاقسي مطالبا بالفوز أو التعادل أمام الترجي الرياضي شريطة عدم انتصار الملعب التونسي على الاتحاد المنستيري حيث في صورة التساوي مع البقلاوة في النقاط فإن الأفضلية ستكون لأبناء محمد الكوكي وبالتالي فإن فرضية الهزيمة تبقي أيضا على حظوظه في التأهل لكن مع وجوب هزيمة الملعب التونسي في ملعب مصطفى بن جنات.
مواجهة مفتوحة
أمّن الاتحاد المنستيري مشاركة قارية غير أن نتيجتي مواجهتي اليوم ستحددان في أي من المسابقتين الافريقيتين سيشارك في الموسم المقبل.
وسيخوض الاتحاد سباق دوري أبطال افريقيا في صورة انتصاره أو تعادله مع الملعب التونسي دون انتظار مباراة صفاقس.
أما في حال هزيمته أمام البقلاوة فإن انتصار السي اس اس على الترجي سيؤمن مشاركته في أمجد الكؤوس القارية حسب مقتضيات الفصل 22.
وتبقى فرضية مشاركته في كأس الكاف رهينة هزيمته أمام البقلاوة مع تعادل أو هزيمة نادي عاصمة الجنوب أمام نادي باب سويقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.