الرابطة 1: ثأر في دربي العاصمة الصغير.. وفي المرسى حوار مثير

بعد دفعة أولى بمباراتين أمس الثلاثاء ينتظر اليوم الأربعاء أن تدور خمس لقاءات أخرى ضمن حسابات الحصة الثانية من برنامج مقابلات الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي قسمت إلى ثلاث دفعات بعد تأجيل مواجهة الملعب القابسي والنجم الرياضي الساحلي إلى يوم السبت 6 سبتمبر القادم..

قمة مواجهات اليوم ستجمع بين النادي الإفريقي والملعب التونسي في دربي العاصمة الصغير الذي ينطلق بعناوين ثأرية للفريقين. فنادي باب الجديد أصر على الفوز في لقاء إياب الموسم الفارط و كاد يدفع بجاره إلى الدرجة الثانية قبل أن يتدارك أبناء باردو امرهم في الجولة الأخيرة ويتمكنوا من ضمان البقاء..

ثأر البقلاوة واضح للغاية والأكثر وضوحا هو ثأر الأفارقة الذين انسحبوا من ربع نهائي كأس تونس للموسم الفارط أمام أبناء لسعد الدريدي الذين بصموا بأنفسهم على بياض موسم الأحمر والأبيض وخروجهم بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها..

الدربي الصغير يلوح مشوقا وقد تزيده جماهير الإفريقي رونقا وهي التي ظلت تنتظر هذا الموعد على امتداد الفترة الماضية وبالتالي فتواجدها في الملعب الأولمبي برادس اليوم قد يزيد من حماسة الموعد المنتظر..

مواجهات الدربي لن تقتصر على العاصمة حيث سيكون "القفاصة" على موعد مع دربي "المناجم" بين القوافل الرياضية ونجم المتلوي.. صراع هو الثالث بين الفريقين لحساب الرابطة المحترفة الأولى بعد لقاءي الموسم الفارط.. مواجهتا الموسم الفارط بين الجارين انتهتا بالتعادل سلبا حيث لم ينتصر أحدهما على الآخر ولم تهتز الشباك كذلك وهو ما يجعل من لقاء اليوم فرصة لكتابة التاريخ بينهما..

على صعيد آخر يستضيف المستقبل الرياضي بالمرسى فريق النادي البنزرتي في مباراة يطمح خلالها الفريقان إلى تحقيق فوز أول لحساب الموسم الجديد بعد أن اكتفيا بالتعادل في الافتتاح.. القناوية عادت بنقطة مهمة من أمام جمعية جربة في الأسبوع الماضي وهي نتيجة إيجابية باعتبارها خارج الديار في حين خسر قرش الشمال نقطتين على ميدانه أمام الاتحاد المنستيري لذلك سيسعى كلا الفريقين للاستفادة وتحقيق انطلاقة موفقة..

وفي بقية البرنامج يتحول الوافد الجديد على الرابطة الأولى فريق مستقبل قابس إلى عاصمة الرباط لمواجهة اتحاد المنستير وتأكيد فوز الانطلاق أمام شبيبة القيروان في وقت يبحث فيه أبناء العقبي عن استثمار تواجدهم أمام جماهيرهم لتحقيق فوز أول..

مسك ختام البرنامج سيجمع بين وصيف الموسم الفارط النادي الصفاقسي بجمعية جربة في مباراة تأتي في أسبوع يبحث فيه السي أس أس عن تعزيز صدارته الإفريقية لدى استضافته لوفاق سطيف الجزائري..

الفريقان حصدا تعادلا في الجولة الماضية وقد يستغل اليوم أحدهما ظروف الآخر لكسب النقاط. فقد تستفيد جربة من تعلق أذهان الصفاقسية برابطة الأبطال الإفريقية في وقت قد تخدم عدم جاهزية "الجرابة" زملاء منصر لتحقيق نتيحة إيجابية وكسب ثلاث نقاط تلوح منطقية..

وفي ما يلي البرنامج كاملا والتحكيم:

الملعب الأولمبي بالمنزه: النادي الإفريقي – الملعب التونسي: الصادق السالمي

ملعب مصطفى بن جنات: الاتحاد المنستيري – مستقبل قابس: محمد أمين بن ناصر

ملعب عبد العزيز الشتيوي: مستقبل المرسى – النادي البنزرتي: عبد الحميد الحشفي

ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي – جمعية جربة: هيثم قيراط

ملعب قفصة المعشب: قوافل قفصة – نجم المتلوي: سليم الجديدي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.