الرابطة 1: الصفاقسي و البقلاوة في حوار مثير.. والإفريقي ينتظر هدية من المنستير

تدور اليوم الأربعاء 8 جانفي لقاءات مباريات الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وسط أنباء عن اجتماعات أمنية لتأجيل سيرها بسبب ارتفاع وتيرة الاحتجاجات في عدة مناطق من البلاد مما قد يتوجب صرف الاهتمام الأمني إلى مناطق التوتر بدل توجيهها إلى ميادين كرة القدم ناهيك أن جلها سيكون مؤهلا لاحتضان الجماهير.

قمة لقاءات الجولة هي التي تجمع النادي الرياضي الصفاقسي بضيفه الملعب التونسي في مصنف يبلغ حلقته 115 كأحد أعرق المواجهات بالرابطة المحترفة الأولى. قمة بين فريقين عريقين أحدهما يضع عينيه مصب كرسي الصدارة وهو نادي عاصمة الجنوب فيما الآخر يصارع من أجل الابتعاد عن شبح النزول.

متصدر الترتيب سيكون في رحلة غير مضمونة العواقب خصوصا أنه لن يخوض مباراته على ميدان مخصص لاحتضان المقابلات بل أنه سيواجه الاتحاد المنستيري على ميدان يخصصه أبناء عاصمة الرباط للتمارين قبل أن يتحول بفعل الأشغال التي يشهدها ملعب مصطفى بن جنات الرئيسي منذ مدة إلى حاضن للمواجهات في ظل تعذر احتضانها بملاعب الجهة على غرار قصر هلال أو جمال.

أما صاحب المركز الثاني فهو يترصد عثرة لغريمه التقليدي تكون أفضل هدية له في صورة انتصاره على ضيفه نجم المتلوي في أول لقاء يجمع بينهما لحساب دوري الأضواء. نادي باب الجديد يشهد غيابات بارزة لكنه سيجد خلفه أفضل سند له وهو جمهوره الذي لا يفصل بين الأيام حين تخوض "الغالية" لقاءاتها وفي المقابل فإن اللعب على ميدان رادس أمام الإفريقي سيكون في حد ذاته شحنا معنويا مهما لأبناء المناجم. بقية اللقاءات تحمل في طياتها مواجهات لا تقل أهمية خصوصا تلك التي تجمع بين الملعب القابسي والنادي البنزرتي على اعتبار أن كليهما يقدم عروضا ممتازة رغم بعض الهزات في الآونة الأخيرة. من جهة أخرى تبدو مواجهتا الشادلي زويتن بين نادي حمام الأنف وشبيبة القيروان من جهة ، ومركب توزر بين الجريدة والنجم الساحلي مفتوحتين على كافة الاحتمالات.

وتبقى الآمال معقودة على جماهير الكرة لتقديم المثال الحسن في احترام الميثاق الرياضي وعدم الزيغ بلقاءات كرة القدم إلى مستنقع السياسة بما يعنيه ذلك من عنف لا تستحقه رياضتنا التي باتت تمثل المتنفس الوحيد للمواطن بعيدا عن الضرائب والإتاوات…

وفي ما يلي البرنامج والتحكيم:

الأولمبي الباجي – قرمبالية الرياضية: محمد أمين بن ناصر

جريدة توزر – النجم الساحلي: مراد بن حمزة

نادي حمام الأنف – شبيبة القيروان: ياسين حروش

النادي الإفريقي – نجم المتلوي: هيثم القصعي

الملعب القابسي – النادي البنزرتي: سليم بلخواص

قوافل قفصة – مستقبل المرسى: محمد شعبان

الاتحاد المنستيري – الترجي الرياضي: غازي بن غزيل

النادي الصفاقسي – الملعب التونسي: نصر الله الجوادي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.