الرابطة 1: السي أس أس في اختبار المتلوي.. وحسابات في آخر الترتيب

منقوصة من ثلاث مواجهات تتعلق بالثلاثي المتكون من النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي والملعب القابسي الملتزم قاريا بخوض مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "كاف" تدور مساء اليوم مباريات الجولة السابعة من مرحلة إياب بطولة الرابطة المحترفة الأولى..

وفي غياب المتصدر النجم الرياضي الساحلي وصاحب المركز الثالث الترجي الرياضي سيسعى النادي الرياضي الصفاقسي عند تنقله إلى المتلوي إلى تحقيق انتصاره العاشر على التوالي وتسليط الضغط على منافسيه في صراع اللقب..

السي أس أس يجد نفسه في تنقل صعب إلى المتلوي حيث بات فريق محمد الكوكي أكثر تمرسا بالرابطة الأولى وما ترتيبه هذا الموسم إلا دليل صحي على مستوى فريق المناجم..

الانتصار أمام نجم المتلوي سيكون أبرز اختبار لنادي عاصمة الجنوب باعتبار أنه واحد من أصعب تنقلاته لمرحلة الإياب نظرا لقيمة المنافس وأيضا للأرضية الصعبة التي سيلعب عليه اللقاء وهو ما يجعله مطلبا ملحا لدى أبناء شهاب الليلي..

ومن القمة إلى القاع ستكون مواجهتا ترجي جرجيس ومستقبل القصرين من جهة وقوافل قفصة والنادي الرياضي لحمام الأنف من جهة ثانية محط الأنظار خصوصا أن هذا الرباعي يتواجد في منطقة الخطر..

7 نقاط كاملة هي الفارق بين القوافل صاحب المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطو والهمهاما في المرتبة 11 بمجموع 23 نقطة وهو ما يجعل من مهمة أبناء قيس اليعقوبي واحدة وهي الفوز وتقليص الفارق إلى 4 نقاط كأولى خطوات الإنقاذ.. أما أبناء معين الشعباني فالهدف هو تعميق الفارق عن أحد المنافسين المباشرين على تفادي النزول أو الإبقاء عليه..

مباراة قفصة لا تعني القوافل والهمهاما فقط باعتبار أن ترجي جرجيس صاحب المركز 13 برصيد 22 نقطة سيستضيف على أرضه شريك قفصة في المركز 15 فريق مستقبل القصرين..

العكارة وبعد جمعهم لأربع نقاط في آخر مقابلتين سيواصل البحث عن مزيد النقاط وتواجده على أرضه سيمنحهم حافزا إضافيا لكسب حوارات بالجملة خصوصا لو تنتهي مقابلة قفصة على الشكل الذي يرتضيه..

من جهة أخرى سيكون فريق الشبيبة القيروانية في مهمة حاسمة عند استضافته لنجم أولمبيك سيدي بوزيد الذي يتقدمه بنقطة في الترتيب العام وبالتالي فإن التغلب عليه سيكون أحد أبرز أهداف الفرنسي جانان لمواصلة الصعود في الترتيب والابتعاد عن القاع فيما سيسعى أبناء حسان القابسي على تعويض ما أضاعوه في صفاقس منذ أسبوع عندما قدم الفريق مقابلة كبيرة دون العودة بنقاط..

المباراة الأخيرة في البرنامج هي التي تجمع بين مستقبل المرسى واتحاد بن قردان لأول مرة بملعب عبد العزيز الشتيوي لحساب البطولة وهو ما يجعل منها مباراة للتاريخ بين الناديين بالإضافة إلى أهمية نقاطها..

وفي ما يلي البرنامج الكامل:

مستقبل المرسى – إتحاد بن قردان: نصر الله الجوادي

شبيبة القيروان – أولمبيك سيدي بوزيد: خالد القيزاني

قوافل قفصة – نادي حمام الأنف: رشدي قزقز

نجم المتلوي – النادي الصفاقسي: ماهر الحرابي: الوطنية الأولى

ترجي جرجيس – مستقبل القصرين: كريم الخميري: الوطنية الثانية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.