الرابطة 1: التعادلات تحكم أعلى الترتيب.. البقلاوة في انحدار.. وصراع خماسي في القاع

 

قيصر بن علي-



أسدل الستار مساء اليوم على الدفعة الثانية من مواجهات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الرابطة المحترفة والتي غادرها الاتحاد الرياضي المنستيري كأبرز مستفيد في أعلى الترتيب فيما استغل نجم المتلوي واتحاد تطاوين ليتنفسا بعيدا عن قاع الترتيب.

 

وحسم التعادل نتائج أندية الصدارة حيث تعادل المتصدر الترجي الرياضي ووصيفه السابق النادي الصفاقسي مساء اليوم دون أهداف مقابل اكتفاء النجم الساحلي (رابع الترتيب) والنادي الإفريقي (صاحب المركز الخامس) بتعادلين خارج القواعد أمام النادي الرياضي البنزرتي وشبيبة القيروان تواليا.

 

واستفاد الاتحاد المنستيري المنتصر أمس بثلاثية على نادي حمام الأنف من التعادلات في الصدارة ليقلص الفارق عن الترجي الرياضي إلى 11 نقطة مقابل الانفراد بالمركز الثاني بفارق نقطة عن النادي الصفاقسي وخمس عن النجم الساحلي وست عن النادي الإفريقي.

 

وفي قاع الترتيب نجح كل من اتحاد تطاوين ونجم المتلوي في الخروج بنقاط مواجهتيهما لكل من الملعب التونسي وهلال الشابة وهو ما مكنهما من استثمار نتائج بقية الخصوم ليغادر أسفل الترتيب.

 

وفي ظل الترتيب الحالي بات صراع النزول مفتوحا بين خمسة أندية (10- إتحاد تطاوين 17 نقطة / 11- نجم المتلوي والشبيبة القيروانية 16 نقطة / 13- النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف 14 نقطة) وذلك قبل 7 جولات من نهاي

 

وفي سياق متصل بدأ اتحاد بن قردان في تسلق سلم الترتيب في صمت حيث لا تفصله عن المرتبة الرابعة سوى خمس نقاط فقط وهو ما يجعله الحصان الأسود للفرق المتنافسة على المقاعد الأربع الأولى والطامحين للمشاركات الخارجية في الموسم القادم.
 

وفي ما يلي النتائج والترتيب:

 

النتائج الكاملة:

 

الإربعاء 12 أوت 2020:

 

نجم المتلوي 2-1 هلال الشابة 

إتحاد تطاوين 2-1 الملعب التونسي 

الشبيبة القيروانية 1-1 النادي الافريقي 

النادي البنزرتي 2-2 النجم الساحلي 

الترجي الرياضي 0-0 النادي الصفاقسي

 

الثلاثاء 11 أوت 2020:

 

الإتحاد المنستيري 3-1 نادي حمام الانف 

مستقبل سليمان 0-2 اتحاد بن قردان

 
الترتيب الجديد:
 

1- الترجي الرياضي 49 نقطة

2- الاتحاد المنستيري 38 نقطة

3- النادي الصفاقسي 37 نقطة

4- النجم الساحلي 33 نقطة

5- النادي الإفريقي 32 نقطة

6–اتحاد بنقردان 28 نقطة

7- الملعب التونسي 27 نقطة

8- مستقبل سليمان 21 نقطة

– الهلال الشابي 21 نقطة

10- إتحاد تطاوين 17 نقطة

11- نجم المتلوي 16 نقطة

-الشبيبة القيروانية 16 نقطة

13- النادي البنزرتي 14 نقطة

– ن حمام الأنف 14 نقطة

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.