الرئيس الأول للمحكمة الإدارية: إلى حد الآن لم يصدر أي طلب استئناف رسمي بخصوص احكام الطعون التي تقدم بها المرزوقي

أكد الرئيس الأول للمحكمة الإدارية محمد فوزي بن حماد، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 03 ديسمبر 2014، أنه لم يصدر على المحكمة أي طلب رسمي باستئناف الاحكام الصادرة بشأن الطعون التي تقدم بها الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي في ما يخص الدور الاول من الانتخابات الرئاسية، إلى حدّ كتابة هذه الأسطر.

وأوضح بن حماد، في هذا الإطار أنه إن كان للمعني بالامر نية في استئناف هذه الأحكام القاضية برفض الطعون المقدمة للمحكمة، فيتوجب عليه تسجيل طلب الاستئناف اليوم قبل الساعة الخامسة والنصف مساء باعتباره آخر أجل حسب ما حدده القانون الانتخابي.

يُذكر أن المحامي محمد أصيل المصمودي المكلف بالنظر في الطعون التي تقدم بها المترشح للرئاسة محمد المنصف المرزوقي، أكد في تصريحات اعلامية متطابقة ان منوبه قرر اليوم استئناف الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية. 

من جهته أوضح لنا عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بن حسن أنه في حال حصل الاستئناف في أحكام الطعون فإنه يصبح من غير الممكن إجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية يوم 14 ديسمبر الجاري، ليكون التاريخ "الانسب والأمثل" يوم 21 من نفس الشهر.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.