الدورة 6 لأيام قرطاج السنيمائية تفتح باب الاندماج في السينما أمام المساجين

يسرى الشيخاوي-

تحمل الدورة السادسة لأيّام قرطاج  السينمائية في السجون، الممتدة بين التاسع عشر والثالث والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، الجديد في طياتها في علاقة بإدماج المودعين في السجون في السينما.

وقال مدير الدورة الحادية والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية، رضا الباهي، اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية انتظمت بمدينة الثقافة، إنه فكر في ان يكون ادماج المودعين مستمرا ولا يقتصر على المهرجان عندما تولى إدارة هذه التظاهرة.

وأشار الى وجود فكرة لتشمل العروض السينمائية كل الوحدات السجنية ومراكز الاصلاح، ملاحظا ان هذه الفكرة يمكن سحبها أيضا على الثكنات العسكرية.

من جهته، أكد المسؤول عن الانشطة الثقافية في الادارة العامة للسجون والاصلاح، طارق الفني، أهمية الادماج الثقافي والفني للمودعين.

وتشهد الدورة الحالية لأيام قرطاج السينمائية في السجون بادرة هي الأولى تتمثل في ورشات سينما بالتنسيق مع الهيئة المديرة للمهرجان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب وجمعيات لتكون السينما حاضرة طيلة ايام السنة، وفق حديث الفني. 

وقالت مديرة مكتب تونس للمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، غابريال رايتر، ان هذه السنة استثنائية على جميع الاصعدة بما فيها واقع السجون، مشيرة الى أن العروض في ظل الوضع الراهن سيكون لها وقع أكبر في نفس المودعين.

وأعربت رايتر عن فخرها بكون المنظمة شريكا في هذه التظاهرة التي توفر فسحة من الحرية للمساجين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.